24 مارس 2024

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد 4 يوليوز

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد 4 يوليوز

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد ، أن تستمر الأجواء الحارة فوق عدد من مناطق البلاد، بما في ذلك الجنوب الشرقي، منطقة سوس، المنطقة الشرقية، السهول المتواجدة غرب الأطلس ، وكذا شرق الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل كتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح ، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس والجنوب-الشرقي وقليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال على السواحل الوسطى وجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة القوة، من الجنوب بالجنوب-الشرقي ،ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14و 20 درجة بكل من المرتفعات، وسواحل وسهول المحيط الأطلسي ، وغرب الأقاليم الجنوبية، ما بين 26 و 32 درجة بالجنوب-الشرقي وأقصى جنوب البلاد. وستكون ما بين 20 و 26 درجة بباقي الأرجاء .

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 24 و 29 درجة على سواحل المحيط الأطلسي، ما بين 29 و 35 درجة بالمرتفعات، الواجهة المتوسطية ، وكذا السهول الشمالية للمحيط الاطلسي، ما بين 35 و 41 درجة بالريف، السايس، واد ملوية، شياظمة، هضاب الفوسفاط ، والماس، داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. وستكون ما بين 41 و 45 درجة بالجنوب-الشرقي، سهول تادلة، الرحامنة، داخل منطقة سوس، وأيضا جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية .

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج مؤقتا بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الجرف ، وهائجا في باقي سواحل المحيط ، وسيكون محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وأكلو وكذا جنوب بوجدور .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *