22 مارس 2024

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم الأربعاء 30 مارس 2022

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم الأربعاء 30  مارس 2022

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء ممطرة مصحوبة برعد محلي فوق كل من المناطق الشمالية و الوسطى، الريف، الأطلسين الكبير والمتوسط، المناطق المجاورة لهما، السايس وشمال-شرق البلاد.

كما يتوقع نزول قطرات مطرية أخرى متفرقة فوق السفوح الجنوبية-الشرقية، الأطلس الصغير، جنوب المنطقة الشرقية وكذا الشمال- الغربي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، فيما سيبقى الطقس باردا نسبيا فوق المناطق الجبلية، مع هبات رياح قوية نوعا ما و مصحوبة بتناثر محلي لحبات من الغبار فوق مناطق السايس، الأطلس، المنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي، منطقة طنجة، الجنوب-الشرقي، منطقة سوس والمناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 07 و 13 درجات بالمنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية-الشرقية ، السايس وهضاب الفوسفاط، ما بين 11 و 16 درجة بكل من السهول الشمالية والوسطى، الساحل المتوسطي، الجنوب-الشرقي ومنطقة سوس، وستكون ما بين 13 و 18 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار، انخفاضا بالمرتفعات والمناطق الشرقية.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج و سيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و المهدية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *