22 مارس 2024

تعرف على توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين

تعرف على توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الاثنين 18 دجنبر، أن يبقى الطقس باردا بالشمال والسهول الداخلية والشرق والمرتفعات والجنوب الشرقي وكذا الهضاب مع تكون صقيع أو جليد.

وسيلاحظ تكون سحب منخفضة خلال الليل والصباح مع تكون كتل ضبابية بالقرب من السواحل وبالمنطقة الشرقية. عدا ذلك ستبقى الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب على العموم.

هذا فضلا عن هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء بمنطقة طنجة وشمال الأقاليم الجنوبية،وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية عموما فوق كافة أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و00 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 00 و 05 درجات شمال المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس وداخل اللوكوس والغرب والشاوية، وما بين 05 و10 درجات بالواجهة المتوسطية و تادلة والرحامنة وتانسيفت والسهول الأطلسية الشمالية، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجات بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وكذلك ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا الى قوي الهيجان بالجنوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *