19 مارس 2024

تحذير… هطول أمطار قوية وعاصفة الخميس والجمعة بالمغرب

تحذير… هطول أمطار قوية وعاصفة الخميس والجمعة بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية محليا قوية مع هبوب رياح، يومي الخميس والجمعة بعدد من أقاليم المملكة

وأوضحت المديرية في نشرة جوية خاصة، أن هذه الأمطار الغزيرة (50-30 ملم) ستهم يوم غد الخميس، ما بين الساعة الثالثة صباحا وزوال اليوم، كلا من أقاليم بنسليمان، والدار البيضاء، وشفشاون، والحاجب، والفحص-أنجرة، والقنيطرة، والخميسات، والعرائش، والمضيق- الفنيدق، ومديونة، ومكناس، والمحمدية، والنواصر، ووزان، والرباط، وسلا، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والصخيرات- تمارة، وطنجة-أصيلة وتطوان.

وحسب النشرة، من المتوقع أيضا، أن تهم الأمطار الغزيرة (30-40 ملم) يوم الخميس بين الساعة الحادية عشرة صباحا والتاسعة مساء، كلا من بركان، وفكيك، وجرادة، ووجدة- أنجاد وتاوريرت.

من جهة أخرى، أعلن ذات المصدر، أن أمطارا محليا قوية (20-50 ملم) ستهم يوم غد الخميس من الساعة الخامسة بعد الزوال إلى الثالثة صباحا من يوم الجمعة، كلا من أقاليم بنسليمان، وبرشيد، والدار البيضاء، والجديدة، والقنيطرة، والخميسات، ومديونة، والمحمدية، والنواصر، والرباط، والرحامنة، وسلا، وسطات، وسيدي بنور، وسيدي سليمان، والصخيرات- تمارة.

وخلصت النشرة، إلى أن هذه الزخات المطرية تكون في غالب الأحيان مصحوبة بهبوب رياح عاصفية وتساقط حبات البرد، مشيرة إلىى إمكانية تجاوز كميات التساقطات المرتقبة محليا.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *