20 مارس 2024

بوعيدة: الأسواق أكثر اكتظاظا من المساجد

بوعيدة: الأسواق أكثر اكتظاظا من المساجد

انتقد عبد الرحيم بوعيدة، قرار الحكومة القاضي بالإغلاق الليلي في رمضان، وقرار منع صلاة العشاء والتراويح والفجر بالمساجد، قائلا إن “الاكتظاظ بالأسواق والحافلات أشد من الاكتظاظ في المساجد”.

وأبرز بوعيدة في مقطع فيديو نشره على “فيسبوك”، إن حكومة سعد الدين العثماني “غير مبدعة وتلجأ للحلول السهلة”، و لم يقنعني” خلال خرجته الأخيرة بالبرلمان.

وأورد بوعيدة في مقطع الفيديو، أن عضو اللجنة العلمية لتدبير كورونا شكيب عبد الفتاح “لم يكون أيضا مقنعا” خلال دفاع عن القرار الحكومي في حوار مؤخرا مع القناة الثانية.

وقال المصدر ذاته، إن الازدحام في الأسواق والحافلات في نهار رمضان “أخطر وأشد” من “الازدحام” في المساجد، مشيرا إلى أن هذه الأخير لا تعرف أصلا اكتظاظا “إذا احترمنا الإجراءات التي اقرتها الحكومة ووزارة الأوقاف”. واعتبر أن المجتمع المغربي “مجتمع محافظ، والدين يشكل قيمة ومقدسا بالنسبة للمغاربة”.

كما أكد عبد الرحيم بوعيدة الرئيس الأسيق لمجلس جهة كلميم ودانون، على أن “منع التراويح (بالمساجد) يستدعي الخروج والشرح بطريقة مقنعة وعقلانية”.

وأوضح بوعيدة، أن الحكومة لم تستطع تدبير الجائحة بشكل عقلاني ومنطقي، معتبرا أنه “قد يكون القرار سيئا ومؤلما ولكن إذا كانت طريقة شرحه وإيصاله للناس جيدة ستجعلهم يتقبلونه، وقد يكون القرار جيدا لكن المواطنين يرفضونه بسبب التواصل السيئ”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *