22 مارس 2024

انطلاق اللقاءات التشاورية المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء-سطات

انطلاق اللقاءات التشاورية المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء-سطات

ستشهد مدينة الجديدة، يوم الاثنين 30 ماي2022، على الساعة الثانية بعد الزوال بمقر عمالة الجديدة، انطلاق أول لقاء في إطار الورشات التشاورية  المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء-سطات للفترة 2022-2027.

ويأتي ذلك تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات رقم 111.14، وعملا بمضامين المرسوم رقم 2-16-299 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

وعلى هامش هذه الورشات، ستنظم في نفس اليوم انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا، زيارة ميدانية لمشاريع الجهة بجماعة البئر الجديد التابعة لإقليم الجديدة. ويتعلق الأمر بإعطاء انطلاق أشغال مشروع تهيئة المحور الرئيسي بالمدار الحضري بجماعة البئر الجديد.  

والهدف من تنظيم هذا اللقاء، الذي يعد المحطة الأولى من اللقاءات الجهوية التواصلية، هو إعداد تصور شمولي ونموذجي وتشاركي يعالج إشكالات التنمية بتراب جهة الدار البيضاء-سطات من خلال هندسة برنامج تنموي يستجيب لمتطلبات الساكنة ويفتح آفاق تنموية واعدة يشارك فيها مختلف الشركاء والمتدخلين.

ويعتبر برنامج التنمية الجهوية الوثيقة المرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية بتراب الجهة بهدف تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة تهم، على وجه الخصوص، تحسين جاذبية المجال الترابي للجهة وتقوية تنافسيته الاقتصادية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه اللقاءات الجهوية التواصلية ستنظم بالنواصر وبرشيد وبنسليمان ومديونة وسيدي بنور وسطات والمحمدية والدار البيضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *