21 مارس 2024

انضمام مدينة الصويرة إلى شبكة المدن الإبداعية لليونسكو

انضمام مدينة الصويرة إلى شبكة المدن الإبداعية لليونسكو

نادية عطاري: صحافية متدربة
أعلنت اللجنة الوطنية المغربية للتربية و العلوم والثقافة يوم الجمعة 2 اكتوبر2020 أن مدينة الصويرة قد انضمت إلى الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو، وذلك بعد قبول ملف الترشيح الذي روعي في إعداده إبراز مدى استجابة المدينة للمعايير والشروط المحددة من طرف المنظمة للانضمام إلى هذه الشبكة.

و جاء في بلاغ صحفي توصل ″المغربي اليوم ‟بنسخة منه، ″قد عملت اللجنة الوطنية المغربية على مواكبة مدينة الصويرة في جميع المراحل التي مر منها ملف الترشيح حتى يكون مطابقا ومؤهلا للمشاركة في عمليتي الانتقاء والتقييم من لدن لجنة دولية تم تشكيلها من طرف المنظمة .
يذكر ″ أن الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو، تم إنشاؤها سنة 2004 وتضم 246 مدينة
وقد انضمت المملكة المغربية لها سنة 2017، عقب انتقاء مدينة تطوان كمدينة إبداعية في مجالي الصناعة التقليدية والفنون الشعبية.
وتهدف، هذه الشبكة، إلى تشجيع الابتكار والصناعات الثقافية التي تعتبر عوامل استراتيجية للتنمية المستدامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي. وهي تمثل أرضية للعمل، في مستوى المدينة، من أجل تحقيق برنامج التنمية المستدامة في أفق 2030 للأمم المتحدة، ولا سيما الهدف الحادي عشر المتعلق بجعل “المدن والمجتمعات البشرية مستدامة وشاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *