22 مارس 2024

الملك يعطي بالرباط انطلاقة أشغال إنجاز مركز للتكوين في المهن الاجتماعية والتربوية

الملك يعطي بالرباط انطلاقة أشغال إنجاز مركز للتكوين في المهن الاجتماعية والتربوية

(و.م.ع)
أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء بحي الخير بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركز للتكوين في المهن الاجتماعية والتربوية، المشروع التضامني الذي يحفز الاندماج السوسيو- مهني للشباب وتمدرس الأطفال.

ويعكس هذا المشروع، المنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لقطاع التعليم، الرافعة الإستراتيجية لازدهار المجتمع والشباب، الثروة الحقيقية للأمة ومحرك نموها الشامل والمندمج.

وينبع هذا المشروع ذو القيمة الاجتماعية المضافة القوية من خيار مؤسسة محمد الخامس للتضامن الذي يجعل من التكوين والتفتح والإدماج السوسيو- مهني للشباب أهم محددات عملها، وكذا من عزم المؤسسة على تطوير الكفاءات في قطاع التعليم بغية مصاحبة الإصلاحات التي ينفذها المغرب في هذا القطاع، لاسيما تعميم التعليم الأولي على مستوى التعليم العمومي.

وسيتمكن الأشخاص المستفيدون من هذا المركز الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 6 ملايين درهم، والذي ستبلغ طاقته 150 متدربا، من الحصول على تكوينات مؤهلة في مهن اجتماعية، لاسيما المربون المتخصصون، ومربو التعليم الأولي، والمساعدون الاجتماعيون. كما من شأنه المساهمة في تربية وضمان التعليم الأولي لفائدة زهاء 120 طفل ينحدرون من أوساط معوزة.

وسيشتمل المركز، الذي سينجز في مستويين على قطعة أرضية مساحتها 3400 متر مربع، على حضانتين كبيرتين تضمان قاعات للدروس (الفئات الصغرى، المتوسطة والكبرى) والألعاب، والراحة، ومكتبة، وفضاءات مفتوحة، فضلا عن قاعات لتكوين مربي التعليم الأولي ومساعدي الفئة الصغرى، وتكوين المربين المتخصصين، والمعلوميات، والحصص التطبيقية لفائدة المساعدين الاجتماعيين.

وسينجز هذا المشروع في أجل 12 شهرا، وذلك في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومجلس عمالة الرباط. وسيعهد بتسييره للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *