21 مارس 2024

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكشف حقيقة “الشعرية الصينية”

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكشف حقيقة “الشعرية الصينية”

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، غياب مواد بلاستيكية في مكونات مادة الأرز أو “الشعرية” المتداولة في السوق المغربية.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه على إثر تداول فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول موضوع “احتواء الشعرية والأرز على مواد بلاستيكية”، في السوق الوطنية، فإن المكتب ينهي إلى علم العموم أن استيراد مادة الأرز و”الشعرية” من عدة دول (2325 طن و1960 طن على التوالي سنة 2016) يخضع لمعايير مراقبة مطابقة للمساطر والقوانين الجاري بها العمل.

وأضاف البلاغ أنه في سنة 2016، تم إجراء تحاليل على 66 نوعا من الأرز و”الشعرية” أسفرت كلها عن مطابقتها للمعايير، بالمقابل وعلى مستوى السوق الوطني يقوم المكتب بمراقبة المنتوجات المعروضة للبيع، وفي حال الشك يتم أخذ عينات لأجل تحليلها والتأكد من مطابقتها للمعايير، يضيف البلاغ.

ومباشرة بعد تداول الفيديوهات المذكورة –يقول البلاغ- قامت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بسلسلة تحاليل على أنواع مختلفة من مادة الأرز و”الشعرية” في المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية بالدار البيضاء، فكانت النتائج مطابقة للمعايير، ولم يتم رصد أي أثر لمواد بلاستيكية أو عناصر من هذا النوع.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *