23 مارس 2024

“المغربية للألعاب والرياضات” تنخرط في برنامج “داتا ثقة” لحماية المعطيات الشخصية

“المغربية للألعاب والرياضات” تنخرط في برنامج “داتا ثقة” لحماية المعطيات الشخصية

وقعت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي و”المغربية للألعاب والرياضات” اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة للانضمام إلى برنامج “داتا ثقة”.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، ورئيس “المغربية للألعاب والرياضات” يونس المشرفي إلى إضفاء الطابع الرسمي على انضمام الفيدرالية لبرنامج “داتا ثقة”، الذي أطلقته اللجنة في 9 يوليوز 2020 من أجل حماية المواطنين ضمن المنظومة الرقمية وتعزيز تدابير حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

كما تروم الاتفاقية تحديد شروط وصيغ التعاون بين الجانبين، وأيضا تعزيز شراكات في مجال معالجة وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

واتفق الجانبان أيضا على عقد ورشات عمل وعصف ذهني حول استخدام المعطيات ، بالإضافة إلى صياغة وتحديث الخطوط التوجيهية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، قال السيد السغروشني إنه بالإضافة إلى مواكبة هذا الشريك الجديد في الامتثال للقانون ، تنص الاتفاقية أيضًا على تصور مقتضيات تروم مواكبة المغربية للألعاب والرياضات في الطريقة التي ترغب التعامل بها مع المعطيات الشخصية مع الامتثال للقوانين.

وأضاف أن هذه الشراكة ستمكن ايضا من الخروج بمبادئ توجيهية لبناء الثقة الرقمية مضيفا “نحاول تسليط الضوء على كل ما من شأنه أن يسمح باستخدام تموقع الشريك لتعزيز حماية المعطيات الشخصية” ، مشيرًا إلى أنهما سيعملان على تصور إنتاج تطبيق للالعاب مخصص لحماية المعطيات.

وتابع “نفكر أيضًا في الاستفادة من شبكة التوزيع الخاصة بشريكنا لنقل رسالة حماية المعطيات” ، منوها بانخراط المغربية للألعاب والرياضات في هذه العملية الواسعة النطاق.

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي أحدثت في سنة 2009، بموجب القانون رقم 09-08، وهي مسؤولة عن التحقق من أن عمليات معالجة المعطيات الشخصية شرعية وقانونية وأنها لا تنتهك خصوصية الأفراد وحرياتهم وحقوقهم الأساسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *