12 ماي 2024

المدرسة الوطنية للتجارة والتسسيير-الدرالبيضاء تعزز تواجدها في ميدان التبادل الطلابي والشراكات

المدرسة الوطنية للتجارة والتسسيير-الدرالبيضاء تعزز تواجدها في ميدان التبادل الطلابي والشراكات

إدراكا منها لمدى أهمية برامج التبادل الطلابي و الشراكات ودورها في تعزيز انفتاح الجامعة المغربية و مؤسسات التعليم العالي على المستوى الدولي، تحرص المدرسة الوطنية للتجارة والتسسيير-الدرالبيضاء على جعل هذا الورش الهام في صلب اهتماماتها الرئيسية وتوليه عناية خاصة من حيث التدبير المحكم أو التطوير و كذالك الانفتاح على آفاق جديدة . و في هذا الإطار، تم يوم الجمعة توقيع اتفاقية شراكة توقيع اتفاقية شراكة مع  جامعة بورتسموث البريطانية من أجل خلق فرص للتعاون و تبادل الخبرات و التجارب في ميدان التعليم العالي و البحث العلمي.

و خلال هذا التوقيع استعرض السيد مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير -الدارالبيضاء و ممثلي بورتسموث البريطانية فرص التعاون بين المؤسستين و تم التباحث بخصوص تفعيل هذه الشراكة المتميزة بالوطن العربي و إخراجها إلى حيز الوجود. كما تجدر الإشارة إلى و انه في إطار الشراكة بين المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير-الدارالبيضاء و مجموعة TCL Global فإنه سيتم خلال آواخر شهر مارس عقد منتدى بمقر المؤسسة و ذلك بحضور مجموعة من أرقى الجامعات البريطانية.

و تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية الانفتاح التي تنهجها المدرسة الوطنية للتجارة والتسسيير-الدرالبيضاء قد أثمرت توقيع العديد من الاتفاقيات في هذا الصدد مع مجموعة من الجامعات والمدارس الأجنبية الذائعة الصيت عالميا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، إسبانيا، فنلندا، الصين، البرازيل، بلجيكا، رومانيا، المملكة الاردنية الهاشيمة و تونس. و تتيح هذه البرامج رفع مستوى وجودة التعليم العالي بالمؤسسة وفقًا للمعايير الدولية و تسهيل التعاون في مجال البحث العلمي وكذلك تشجيع انفتاح الطلبة و الأساتذة و الإداريين على الثقافات الأخرى و توسيع آفاقهم و تطويرمهارتهم خدمة لوطننا الحبيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *