22 مارس 2024

القنيطرة… المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة تنفي تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد

القنيطرة… المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة تنفي تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد

نفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالقنيطرة، اليوم الاثنين، المعلومات “العارية من الصحة” التي تروج بشأن تأكيد حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمدينة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بخصوص الفيديو المتداول بشأن وجود حالتي إصابة محتملة بالمدينة، أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالقنيطرة، محمود برحال، أن هذا الخبر عار من الصحة، و”لا توجد لحد الآن أي حالة مرضية مؤكدة بالقنيطرة”، معتبرا أنه “لا داعي للقلق بشأن ذلك”.

وأبرز المسؤول الإقليمي، في هذا الإطار، أن الوزارة تقوم بإخبار الرأي العام في حال وجود حالة مرضية مؤكدة، مستعرضا الإجراءات والتدابير التي اتخذتها المندوبية، على غرار باقي مندوبيات الوزارة بمختلف أقاليم المملكة، لرصد حالات الوباء والتكفل بها طبقا للمساطر العلمية والطبية المعمول بها على مستوى الوزارة.

وكانت وزارة الداخلية حثت المواطنات والمواطنين على ضرورة توخي الحذر أمام ترويج أخبار كاذبة ووهمية منسوبة لجهات رسمية بواسطة تقنيات التواصل الحديثة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية من طرف السلطات المختصة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *