20 مارس 2024

الصين ترسل فريقا خاصا إلى إسرائيل للتحقيق في قضية السفير

الصين ترسل فريقا خاصا إلى إسرائيل للتحقيق في قضية السفير

ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن بكين تنوي إرسال فريق خاص إلى إسرائيل عقب العثور على جثة السفير الصيني، دو وي، بمقر إقامته قرب تل أبيب، اليوم الأحد.
وأوضحت مصادر الصحيفة أن الصين سترسل فريقها الخاص إلى إسرائيل يوم غد الاثنين لإجراء تحقيق داخلي في وفاة السفير الصيني.
وأضافت “هآرتس” أن الفريق الصيني سيقوم كذلك بتنظيم نقل جثة دو وي إلى وطنه وتنسيق عمل السفارة، مشيرة إلى أنه سينشط بمشاركة أحد أعضاء عائلة السفير.
ولفتت المصادر إلى أن الفريق الصيني لن يخضع للحجر الصحي، رغم استمرار عمل التوجيهات الخاصة بالأجانب القادمين إلى إسرائيل.
وفي وقت لاحق من الأحد أفادت مصادر في الحكومة الصينية للتلفزيون الرسمي في البلاد بأن دو وي “توفي على الأرجح لأسباب طبيعية، إلا أنه يجب إجراء تدقيق للوضع ودراسة كل التفاصيل”.
وأكدت وزارتا الخارجية الإسرائيلية والصينية، صباح الأحد، صحة تقارير صحفية أفادت بالعثور على جثة سفير الصين لدى إسرائيل داخل مقر إقامته في مدينة هرتسليا قرب تل أبيب.
وقالت منظمة “نجمة داوود الحمراء” الصحية إنه لم تظهر على جسد السفير الراحل علامات التعرض لعنف، موضحة أن الجثة عثر عليها في السرير ويرجح الأطباء أنه مات أثناء النوم ويعود سبب الوفاة إلى نوبة قلبية.
ووصل الدبلوماسي الصيني، البالغ من العمر 57 عاما إسرائيل لتسلم منصبه الجديد في فبراير الماضي، وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، وتولى قبل ذلك منصب سفير بكين لدى أوكرانيا.

المصدر: وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *