23 مارس 2024

الشركة العامة بالمغرب تعلن عن انطلاق أشغال بناء مجمعها العقاري في قلب القطب المالي للدار البيضاء تحت شعار الابتكار والالتزام المسؤول

الشركة العامة بالمغرب تعلن عن انطلاق أشغال بناء مجمعها العقاري في قلب القطب المالي للدار البيضاء تحت شعار الابتكار والالتزام المسؤول

يتم تشييد المجمع العقاري للشركة العامة بالمغرب، بحلول نهاية سنة 2025، بقلب القطب المالي للدار البيضاء، بطاقة استيعابية لـ 2000 شخص، من أجل تجميع جزء من فرق الشركة العامة بالمغرب، والفروع التابعة للمجموعة.
ويندرج إنشاء هذا المجمع الجديد في إطار المخطط الاستراتيجي جسور 2025 للشركة العامة بالمغرب، الرامي إلى تجميع التدبير العملي لتراثها العقاري، مع مواكبة قدرتها على استيعاب النمو المنتظر للأنشطة في السنوات المقبلة.
ويعد هذا المشروع الرائد جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية العقارية لهذا البنك، والتي تبرز من خلال إصلاح مختلف فروعه: وكالة (Flagship)، ومركز الأعمال، وكالة (PRO-TPE)، ثم تجديد مقر هذا البنك بشارع عبد المؤمن بالدار البيضاء، والمقر التاريخي بشارع محمد الخامس.
تعزيز استقطاب الكفاءات ودينامية الأنشطة
تهدف هذه المجموعة من المباني المترابطة إلى تكوين فضاء للقاءات والإبداع والبناء المشترك، وذلك من خلال تجميع أقطاب التكنولوجيا والابتكار والتوصيل معا في نفس المجمع العقاري.
وهكذا، فإن الشركة العامة بالمغرب تعمل أيضا من أجل تعزيز التآزر والتفاعل بين الفروع التابعة لها، وكذلك الحفاظ على مستوى جاذبيتها.
يتماشى هذا المشروع العقاري المبتكر مع الالتزامات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية لمجموعة الشركة العامة، ضمن المقاربة المتعلقة بالتكامل والاندماج الحضري وجودة الحياة المهنية.. المجمع مع علامة (OsmoZ*)، والشهادة الاستثنائية (HQE)، وجعل نصب عينيه الاستجابة الكاملة لمختلف التطلعات بشأن رفاهية في العمل، والتقيد بأفضل معايير البناء من حيث احترام البيئة والإنجاز المعماري.
وقد صمم المجمع وفق هندسة معمارية تستثمر مواد عضوية وطبيعية : التراب والزجاج والخشب وغيرها.
تسليم متوقع في نهاية سنة 2025
عهد المشروع إلى تجمع (ArtBuildArchitects)، و( Oualalou+ Choi Architects)، عقب الفوز في مسابقة الهندسة المعمارية التي أطلقها البنك من أجل إنجاز هذا المشروع.
وسيتم بناء هذا المجمع على مساحة أرضية تبلغ 6934 مترا مربعا، من مساحة 31.200 متر مربع، مع الإشارة إلى الشروع في الأشغال بداية من شهر فبراير 2023، كي يتم تسليم المشروع في نهاية سنة 2025.
*علامة OsmoZ، التي تم إطلاقها في شهر مارس 2018 ، تركز على رفاهية الموظفين وأداء المسؤولية الاجتماعية للمقاولات الخاصة بالمؤسسات من خلال تصميم المباني والتهيئة الداخلية، وكذلك الخدمات والسياسة الخاصة بالموارد البشرية.

“يأتي هذا المجمع الجديد لتعزيز
مكانة العلامة للمجموعة وقيمها
المبنية على الابتكار والتقاسم
وتوفير محيط عمل مثالي. ويعتبر هذا
المشروع بمثابة رافعة حقيقية للتنمية
ستتيح للبنك ترويج قيمه وطموحاته
بشكل أفضل بفضل تصميمه المبتكر،
والجانب المتعلق بالمسؤولية بشأن
البيئة.‘‘
أحمد اليعقوبي،
رئيس مجلس إدارة الشركة العامة بالمغرب
و المدير اإلقليمي بالمغرب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *