24 مارس 2024

الشبكة المغربية الأمريكية تنظم قمة اقتصادية تجمع خبراء اقتصاديين ومستثمرين من أمريكا والمغرب

الشبكة المغربية الأمريكية تنظم قمة اقتصادية تجمع خبراء اقتصاديين ومستثمرين من  أمريكا والمغرب

في إطار برنامجها السنوي لسنة 2021 ستنظم الشبكة المغربية الأمريكية يوم 29 مارس 2021 قمة اقتصادية ستجمع خبراء اقتصاديين ومستثمرين الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تدارس ونقاش مجموعة من المواضيع الاقتصادية والتي يمكن خلالها تحديد مجالات العمل المشترك في أفق عقد شراكات تهدف إلى تشجيع التعاون والاستثمار بالجهات الجنوبية للمملكة.

‎سيتمحور موضوع القمة حول الاقتصاد الرقمي والاستفادة من الخبرات الأمريكية في هذا المجال من أجل تطوير قدرات الفاعل الاقتصادي المحلي. كما ستتطرق القمة ضمن محاور اشتغالها إلى عدة مواضيع أبرزها فك شيفرة الذكاء الاصطناعي أمام المستثمر المحلي وتحويلها من عالم الخيال العلمي إلى عالم الاستثمار والأعمال خصوصا وأن التجربة الأمريكية تعتبر جد رائدة في هذا المجال هذا بالإضافة إلى التطرق إلى موضوع دفع المقاولين المتوسطين والصغار نحو التحول الرقمي كوسيلة لتجاوز الأزمات المدمرة خصوصا أن حقبة ما بعد كوفيد 19 تتطلب من المستثمر المحلي الانفتاح على الأسواق العالمية والقدرة العالية على التكييف مع المتغيرات الدولية من أجل تخطى مخلفات الأزمات المدمرة سواء الصحية أو غيرها.

‎وفي نفس الإطار سيكون التسويق الرقمي ضمن اهتمامات القمة لجعل المستمر المحلي يدخل الاقتصاد الرقمي وعصرنة الأعمال بكيفية ناجعة عبر بناء قاعدة البيانات والمعطيات كدعامة أساسية للمقاولة الصغرى والمتوسطة بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب.

‎هذا بالإضافة إلى مواضيع أخرى ستتيح فرصة أمام المستثمرين من كلا الطرفين إلى تقاسم التجارب وتطويرها. وذلك يدخل في صميم اهتمامات وأهداف الشبكة المغربية الأمريكية لمساعدة المستثمر المحلي على خلق شبكة علاقات اقتصادية تدعم الاستثمار الأجنبي بالمملكة وخاصة الجهات الجنوبية خصوصا بعد الاعتراف التاريخي بالسيادة المغربية على الصحراء.

وفي إطار الدينامية المدنية الموازية للتعريف بالبلاد وتشجيع الاستثمار في الجهات الجنوبية فإن الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن تجعل المقاول المتوسط والصغير عمق برنامجها السنوي باعتبار المقاولة المتوسطة والصغرى رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

‎تعتبر هذه القمة ثاني محطات برنامجنا الذي يتكون من خمس محطات إشعاعية كانت بدايته الأيام الافتتاحية حيث تم عقد لقاءات افتراضية لمجموعة من المهتمين والفاعلين الاقتصاديين بالإضافة إلى فنانين ومصممين مغاربة مشهورين مع مستثمرين وإعلاميين أمريكيين وذلك ايام17-18-19يناير 2021 وسيستمر البرنامج إلى 26 دجنبر 2021. ويمكن متابعة النقل المباشر لأنشطة الشبكة عبر منصة MOROCCO 21 على وسائط وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *