20 مارس 2024

السجن 12 عاما لشخص من كاليفورنيا حاول الانضمام لـ”داعش”

السجن 12 عاما لشخص من كاليفورنيا حاول الانضمام لـ”داعش”

(وكالات)

قالت وزارة العدل الأميركية إن رجلا من كاليفورنيا اعترف بمحاولة الانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا عوقب اليوم الثلاثاء بالسجن لمدة 12 عاما في سجن اتحادي.

وأقر نيكولاس مايكل تيوسانت (22 عاما) بالذنب في محكمة اتحادية في ساكرامنتو في ديسمبر بمحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم إرهابي أجنبي. وجاء الإقرار بالذنب بعدما رفض قاض الدفع بوجود خلل في قواه العقلية.

وقال المحامي العام بالإنابة فيليب تالبيرت في بيان أعلن فيه الحكم “كان السيد تيوسانت عازما على ارتكاب أعمال عنف وفقا لما تم توثيقه في كتاباته على وسائل التواصل الاجتماعي وتصريحاته قبل اعتقاله وطبيعة الجماعة التي حاول الانضمام إليها.”

واعتقل تيوسانت وهو من أكامبو بوكالة كاليفورنيا في مارس 2014 بينما كان متوجها للحدود الأميركية مع كندا بنية السفر إلى سوريا كي ينضم لتنظيم داعش بحسب ما أفاد به الادعاء الاتحادي الأميركي.

وقام تيوسانت بتلك الرحلة بعدما أبلغ مخبرا في مكتب التحقيقات الاتحادي بخططه حسبما ورد في عريضة الاتهام الأصلية.

وتيوسانت واحد من عدد من الأشخاص الذين اعتقلوا في الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين لاعتزامهم الانضمام إلى تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات كبيرة من العراق وسوريا.

وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن هجمات 13 نونبر في باريس والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وأفادت ملفات المحكمة أنه بعد اعتقال تيوسانت توصل مستشار نفسي عين بناء على طلب محاميه إلى أنه يعاني من الفصام وأثيرت تساؤلات بشأن صحة قواه العقلية وما إذا كان مؤهلا للخضوع لمحاكمة.

وجاء في قرار للمحكمة أصدره قاض في القضية في غشت أنه بعد تغيير الدواء ظهر تحسن على صحته العقلية وتقرر أن تيوسانت مؤهل للمثول للمحاكمة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *