26 مارس 2024

الخميسات .. جمعية سيدي الغندور للتنمية و التضامن تطلق رسميا برنامج أوراش

الخميسات .. جمعية سيدي الغندور للتنمية و التضامن تطلق رسميا برنامج أوراش

أطلقت، اليوم الأربعاء الثالث عشر من يوليوز الجاري، جمعية سيدي الغندور للتنمية و التضامن بشكل رسمي مشروع “أوراش” في ندوة احتضنتها القاعة الكبرى بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات.

و شهدت، الندوة الخاصة بانطلاقة البرنامج الحكومي “أوراش” حضور كل من أحمد أجدو رئيس جمعية سيدي الغندور للتنمية و التضامن، و حكيم موافق المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات، و بودريس شانا ممثل المجلس الإقليمي للخميسات، الحسين لخويط رئيس جماعة الغندور، و أعضاء و منخرطي الجمعية.

و تم خلال هذه الندوة الافتتاحية إلقاء كلمات ترحيبية بالمناسبة و تقديم السياق العام لهذا المشروع و الأهداف المتوخاة منه، و عرض البرنامج الذي ستسهر الجمعية على تنفيذه بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الخميسات.

و ذكر، أحمد أوجدو أن الجمعية شرعت في تنزيل برنامج أوراش على أرض الواقع منذ الفاتح من يوليوز الجاري من خلال الإعتماد على 15 منشطاً لتنظيم أنشطة ثقافية، و فنية، و تربوية، و رياضية، بالفضاءات و المراكز التابعة لمديرية الشباب و الثقافة و التواصل بكل من مدينة الخميسات و آيت ميمون، سيدي الغندور، و سيدي عبد الرزاق، و ايت يادين.

من جهته، أوضح حكيم موافق المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات أهمية هذا البرنامج المبتكر الذي وضعته الحكومة، والذي يهدف إلى إدماج الفئات المستهدفة، و تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وكذا خلق مناصب شغل مباشرة.

جدير بالذكر، أنه بلغت عدد الاتفاقيات المتعلقة ببرنامج أوراش 95 اتفاقية أي 95 ورش بالإقليم، كما أن البرنامج سيوفر 1403 منصب شغل مؤقت على مستوى إقليم الخميسات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *