19 مارس 2024

الخلفي: المغرب كان سباقا للتعبير عن المواقف اللازمة بخصوص القدس في الوقت المناسب

الخلفي: المغرب كان سباقا للتعبير عن المواقف اللازمة بخصوص القدس في الوقت المناسب

 

 

 

 

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، إن المغرب كان سباقا للتعبير عن المواقف اللازمة في الوقت المناسب فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية.

وأوضح الخلفي خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن موقف صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي إزاء التطورات الأخيرة كان قويا وصريحا وحازما، “واليوم نحن ازاء تحركات قوية ومواقف واضحة ومساع حثيثة لجلالته في هذا السياق”.

وذكر الوزير  بالرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، في يوليوز الماضي، للأمين العام للأمم المتحدة حول ما يستهدف القدس، حيث تم التراجع عن مجموعة من الإجراءات إثر ذلك، من قبل منع رفع الآذان ومنع صلاة الجمعة وضم مستوطنات إلى القدس وغيرها.

كما أشار إلى الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء مع سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بحضور سفير دولة فلسطين، إلى جانب اتصالات مع الرئيس الفلسطينين والعمل على مستوى جامعة الدول العربية، مؤكدا أن المغرب لن يتردد في القيام بكل ما ينبغي القيام به، و”نحن معبأون حكومة وشعبا خلف جلالة الملك في كل القرارات التي ستتخذ في هذا الشأن”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *