19 مارس 2024

التحاق الفوج الأول من المدعوين للخدمة العسكرية بمقر القيادة العليا للجيش بأكادير

التحاق الفوج الأول من المدعوين للخدمة العسكرية بمقر القيادة العليا للجيش بأكادير

التحق اليوم الاثنين، بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير الفوج الأول من المدعوات والمدعوين للخدمة العسكرية المنتسبين لعمالتي وأقاليم أكادير إداوتنان، وإنزكان آيت ملول، وتارودانت، وتيزنيت، واشتوكة آيت باها، وكلميم، والعيون، والداخلة.

ويصل عدد المدعوين إلى 2585 فردا، ضمنهم 145 من الإناث، حيث تم استقبالهم بمقر فوج الدعم الميداني من طرف أفراد القوات المسلحة الملكية.

وأوضح الكولونيل ماجور، محمد العدناني، قائد الحامية العسكرية لأكادير، أن هذه العملية تندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال أفراد هذا الفوج على دفعات خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف في تصريح صحافي أنه سيتم الاحتفاظ بالمرشحات والمرشحين المستوفين للشروط اللازمة والمعمول بها، والذين سيتم نقلهم يوميا عبر حافلات مخصصة لهذا الغرض إلى مراكز التدريب المتواجدة بمراكش، وبنجرير، والحاجب وقصبة تادلة وكرسيف، مبرزا أنه من أجل إنجاز هذه العملية التي تكتسي طابعا وطنيا، قامت اللجنة المنظمة باتخاذ جميع التدابير اللازمة، ومنها إعداد أماكن الاستقبال المجهزة بجميع المرافق الضرورية، وطاقم طبي يضم أطباء وممرضين، وطاقم إداري من أجل افتحاص الوثائق الخاصة بالمرشحين.

وأكد المسؤول العسكري أنه من أجل إنجاح هذه العملية، ” فقد تمت التعبئة الشاملة لكل الأطر المعنية من أجل الوقوف والسهر على عملية الانتقاء، وتحسيس جميع المكونات لكي تمر العملية في أحسن الظروف، حتى نبقى أوفياء ومخلصين لشعارنا الخالد: الله- الوطن- الملك”.

للإشارة، فإن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية، ستتم ابتداء من اليوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على الصعيد الوطني.

وحسب بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، فإن أفواج المجندين سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة تبتدئ في الأول من شتنبر من سنة 2019.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *