25 مارس 2024

الباراغواي تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمملكة

الباراغواي تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمملكة

(و.م.ع)

أكد رئيس مجلس الشيوخ الباراغوياني، روبيرتو أسيفيدو كويفيدو، اليوم الأربعاء بالرباط، أن جمهورية الباراغواي تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب، مؤكدا أن بلاده مقتنعة بعدالة القضية المغربية.

وأكد أسيفيدو كويفيدو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، أن الوفد الباراغوياني “جاء ليقدم دعمه للمملكة المغربية حول هذا النزاع (حول الصحراء) وأكد اقتناعه بعدالة القضية المغربية”.

وبخصوص العلاقات الثنائية، عبر المسؤول الباراغوياني عن عزم بلاده إعطاء دفعة قوية للتعاون والمبادلات التجارية بين البلدين، وفي هذا الإطار، قال رئيس مجلس الشيوخ الباراغوياني إن بلاده تطمح إلى تطوير وتعزيز تعاونها مع المملكة في مختلف المجالات.

من جهته، أكد مزوار أن البلدين يوليان أهمية خاصة لتقوية علاقات التعاون التي تجمعهما، مبرزا أن هذه الزيارة تعكس الاستعداد القوي وإرادة المغرب وباراغواي في تنويع الروابط السياسية والاقتصادية التي تجمعهما.

وبعد أن وصف العلاقات التي تربط المغرب بباراغواي بـ”القوية ” و”المتينة” والتي تعد بمستقبل واعد، سجل مزوار أن افتتاح سفارة للمغرب ببارغواي وتبادل الزيارات يؤكد هذه الإرادة المشتركة في ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون التي تربطهما.

وقال مزوار إن البلدين مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الثنائي أكثر، لاسيما في المجالات السياسية والتجارية والثقافية، مؤكدا على الدور الهام للبرلمانات في تعزيز هذه العلاقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *