22 مارس 2024

الاتحاد الأوروبي يؤكد أن اتفاق الصيد البحري مع المغرب يحقق أهدافه

الاتحاد الأوروبي يؤكد أن اتفاق الصيد البحري مع المغرب يحقق أهدافه

 

أعرب الاتحادُ الأوروبي عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعيةِ لاتفاق الصيد البحري مع المغرب، وذلك في تقرير أنجزته مديرية الشؤون البحرية التابعة للمفوضية الأوروبية.

واعتبر الاتحادُ الأوروبي في هذا التقرير الذي تم تسليمُه للمجلس والبرلمان الأوروبيين، أن الاتفاقَ أبان عن فعاليتِهِ في تحقيق أهدافه المتمثلةِ في استدامة الاستغلال، مُنوها بالتعاون العلمي بين الطرفين. وحسب التقرير، فإن اتفاقَ الصيد البحري حقق أهدافَه في دعم التنمية المُستدامةِ للقطاع.

وأشارت الوثيقة إلى أن تفعيلَ الدعم القطاعي لاتفاق الصيد البحري يتم بوتيرةٍ تبعث عن الارتياح، مذكرا بأن جهتي الداخلة – وادي الذهب والعيون – بوجدور – الساقية الحمراء تشمل ستة وستين في المائة من الغلاف الإجمالي للدعم القطاعي، أي حوالي سبعةٍ وثلاثين مليون أورو.

وحسب التقرير، فإن التقديراتِ الأولية للآثار الاقتصادية – والاجتماعية للدعم القطاعي تُبرز إحداثَ مائةٍ وثمانين منصبِ شُغلٍ مباشر وتحسينَ ظروفِ العمل لحواليْ تسعةٍ وخمسين ألفَ شخصٍ يعملون في القطاع أو الأنشطة المرتبطةِ به، مؤكدا أن خمسة وسبعين في المائة من الانعكاسات الاقتصادية الاجتماعية استفادت منها جهتا الداخلة – وادي الذهب والعيون – بوجدور – الساقية الحمراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *