20 مارس 2024

إنتيلسيا تدشن موقعها الثالث بالسينغال

إنتيلسيا تدشن موقعها الثالث بالسينغال

تحت الرعاية السامية للسيد رئيس جمهورية السنغال، فخامة السيد ماكي سال، ممثلا في شخص السيد  يانخوبادياترا، وزير الاقتصاد الرقمي والاتصالات، وبحضور السيدين كريم برنوصي وجون إيف كوطو، وهما على التوالي الشريك المؤسس – الرئيس  المدير العام و رئيس إنتيلسيا منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، قامت مجموعة إنيلسيا، الفاعل العالمي في الاستعانة بالمصادر الخارجية، بتدشين موقعها الثاني بالعاصمة داكار والثالث على مستوى البلاد.

ومنذ افتتاح أول موقع لها بدولة السنغال وبالضبط في العاصمة داكار سنة 2016، قامت المجموعة التي تشغل حاليا 1200 متعاون في البلاد، بافتتاح سنة 2019 موقعها الثاني بمدينة ثيس. وبفضل هذا التدشين الجديد بداكار تم إحداث أكثر من 600 منصب شغل بما يجعل إجمالي مستخدمي المجموعة بالسنغال يصل1800 منصب عمل خلال سنة 2022.

وقد اعتبر السيد يانخوبادياترا، وزير الاقتصاد الرقمي والاتصالاتأن: “افتتاح الموقع الثالث لإنتيلسيا بالسينغال يوطد من جهة جاذبية البلاد في مجال الاستعانة بالمصادر الخارجية بشكل عام وفي مجال مهن تدبير العلاقات مع الزبناءبشكل خاص.  إلى جانب هذا، يعكس هذا التدشين إمكانات النمو التي ترى مجموعة من قبيل إنتيلسيا توفرها في بلادنا سواء من حيث البنايات التحتية أو من حيث الرأسمال البشري. ومن ثم لا يسعنا سوى أن نسعد بهذا الافتتاح وبالاختيار الذي كان لمسيريإنتيلسيا حيث سيكون لهذا الأمر من دون شك تأثير إيجابي على التنمية الاقتصادية لبلادنا بفضل الاستثمارات التي تحققت ومناصب العمل التي أحدثت”

ويعتبر هذا التدشين حدثا بارزا في حياة المجموعة إذ يأتي تأكيدا لالتزام المجموعة بتوطيد استثماراتها بدولة السنغال من خلال تقديم مزيد من فرض العمل لفائدة الشباب السينغالي.

وقد أكد السيد جون إيف كوطو، رئيس إنتيلسيا منطقة إفريقيا جنوب الصحراء أن: “حلول إنتيلسيا بشكل عام في إفريقيا جنوب الصحراء يندرج في مسار استثماري مسؤول يروم إحداث مناصب العمل ومنح قيمة مضافة لكافة نظامها” مضيفا أن: “آفاق التنمية هي واعدة جدا اعتبارا بالخصوص لفرص العمالة الواعدة والمتجاوبة التي توفرها دولة السنغال. إن بلد التيرانغا المضياف هذا هو من دون شك فيازدهار اقتصاديمتنامي وفي تحول تام حيث إن شبابه اضحى يتلقى يوم بعد يوم تكوينا أفضل. إن هذا الموقع الثاني الذي تم افتتاحه بداكار من شأنه أن يفتتح آفاقاجديدة بإحداث مناصب شغل ستصل إلى أكثر من 800، فضلا عن المسارات المهنية التي نوفرها للشباب داخل شركة إنتيلسيا السنغال ولدى المجموعة، خاصة بفضل سياسية تكوينية مهيكلة تتسم بروح المبادرة”.

وقد صرح السيد كريم برنوصي، الشريك المؤسس –الرئيس  المدير العاملإنتيلسيا من جهته أن: “هذا الانتشار الجديد هو أمر بديهي بالنسبة لمجموعتنا ويقيم الدليل على رغبتنا في الاستمرار في استثماراتنا  في القارة. ويتمحور التزامنا في السنغال حول خطة السنغال الناشئ التي تروم في ذات الآن تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وإنسانية.  وتنشط فرقنا بشكل يومي بين مختلف الطوائف التي لإنتيلسياتواجد بها مساهمة في تنمية النسيج الاجتماعي والاقتصادي للبلاد. وأخير لن يفوتني أن أذكر أن أنتيلسيا هي المشغل الأول للجالية السنغالية القاطنة بالمغرب بأزيد من 1.400 متعاون. إن العلاقة التي تربط بين أنتيلسيا والسنغال ليست وليدة اليوم وهي من المؤكد أنها ستزداد توطيدا”.

إن ازدهار إنتيلسيا بالسنغال يعكس تنمية المجموعة في إفريقيا جنوب الصحراء وفي العالم. والأرقام المحققة تثبت الأداء القوي للمجموعة حيث سينتقل عدد المتعاونين بالمنطقة إلى حوالي 5000 بنهاية سنة 2022 في الدول الثلاثة التي للمجموعة تواجد بها في إفريقيا جنوب الصحراء وهي الكاميرون والسنغال وساحل العاج. علاوة على ذلك نجحت المجموعة التي تشغل حاليا 35.000 متعاونا حول العالم أن تضع أقدامها على امتداد 20 سنة في 16 دولة وفي 3 قارات.

كان تأسيس إنتيلسيا جنوب الصحراء خلال سنة 2015، في بدابة الأمر بدولة الكاميرون حيث تتوفر المجموعة على موقع بدوالا  يشغل 1.200 متعاون ثم بالسنغال خلال سنة 2016 حيث تشغل إنتيلسيا كذلك 1.200 شخص موزعين على ثلاثة مواقع، اثنين بداكار وواحد بثيس، بينما حطت المجموعة رحالها بساحل العاج سنة 2017 في الموقع الكائن بأبيدجان الذي يضم حوالي 1.200 مستخدما. ومن المرتقب أن يصل إجمالي أعداد المستخدمين في المنطقة الذي هو 3.600 حاليا 5.000 منصب عمل بنهاية 2022.

ترافق أنتيسليا، الفاعل العالمي في الاستعانة بالمصادر الخارجية، زبنائها منذ 20 سنة في الإسناد الخارجي لعملياتها بفضل تضافر المهارات والتكنولوجيات والعمليات لتقديم خدمة مكيفة ومهارات وفقا للمعايير الدولية. وحتى تتيح لزبنائها فرصة التركيز على رهاناتهم وأنشطتهم الأساسية، تقترح إنتيلسيا عرضا شاملا أون شور و نير شور وأوف شور ينبني على أربعة أقطاب وهي حلول العلاقة مع الزبون متعددة القنوات وتسيير الأعمال والابتكار والحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الاستشارية. إن المجموعة التي تتواجد في أوروبا وإفريقيا وأمريكا عبر 16 بلدا أضحت تضم حوالي 35.000 متعاون يتوزعون في 85 موقعا. ويقارب رقم معاملات المجموعة بنهاية 2021، 700 مليون أورو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *