21 مارس 2024

إدارة سجن عكاشة: “كل البلاغات الصادرة باسم معتقلي حراك الريف مفبركة”

إدارة سجن عكاشة: “كل البلاغات الصادرة باسم معتقلي حراك الريف مفبركة”

خرجت إدارة السجن المركزي عكاشة بالدار البيضاء، عن صمتها بخصوص البلاغ الأخير المنسوب للمعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة موضحة أن هناك جهات ما فبركت هذا البلاغ كما حصل مع سابقيه.
وقالت الإدارة في بلاغ لها “أنه وبعد اطلاعها على ما ادعي أنه “بلاغ” صادر عن المعتقلين بالسجن المحلي عين السبع 1 على خلفية أحداث مدينة الحسيمة، والمتداول بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، فإنها تؤكد أن “البلاغ” المنسوب إلى المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، والذي تم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي، لا وجود له على أرض الواقع، وأنه مجرد كذب وافتراء على هؤلاء النزلاء من جهات تهدف إلى استغلال وضعيتهم في السجن من أجل خدمة أجندات لا تمت بصلة لمصلحتهم”.
وأكدت الإدارة “أنها تجزم بأنه ليس هناك إطلاقا إمكانية موضوعية لتحرير بلاغ مشترك موقع جماعيا من طرف النزلاء المعنيين”.
وأضاف البلاغ ذاته “أن الجهات المذكورة عمدت إلى نشر نسخة مرقونة على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر مقتطفات منه بمواقع مختلفة، بدل نشر النص الأصلي بتوقيعات النزلاء المعنيين، مما يدل مرة أخرى على أن هذا البلاغ هو من إعدادها هي وليس صادرا عن هؤلاء النزلاء”.
وجاء في البلاغ “وأخيرا، تشدد إدارة السجن المحلي عين السبع 1 أن ما نشر بخصوص دخول بعض المعتقلين على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة في إضراب عن الطعام لا أساس له من الصحة، وأنها لم تتلق أي إشعار بدخول أي من هؤلاء المعتقلين في إضراب عن الطعام، كما أن جميع النزلاء يتناولون وجباتهم الغذائية بانتظام”.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *