20 مارس 2024

إدارة سجن عكاشة تنفي دخول بعض معتقلي أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام

إدارة سجن عكاشة تنفي دخول بعض معتقلي أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام

(و.م.ع)

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 ، اليوم الأربعاء، المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية حول دخول بعض معتقلي أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام.

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان حقيقة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، ردا على الادعاءات التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية استنادا إلى عائلات ومحامي المعتقلين بالسجن المحلي عين السبع 1 على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة، أنه لم يتقدم أي من السجناء المذكورين إلى إدارة المؤسسة بأي إشعار كتابي أو شفوي يفيد بدخولهم في إضراب عن الطعام.

وأضافت أن “السجناء المذكورين يتناولون وجباتهم الغذائية بانتظام، وأنهم قاموا بتسلم المؤونة (القفة) من عائلاتهم خلال يوم الزيارة الأسبوعية”.

وأبرز المصدر ذاته أن إدارة المؤسسة السجنية تستغرب ترويج مثل هذه المزاعم التي لا أساس لها من طرف عائلات ومحامي بعض المعتقلين، في محاولة لتغليط الرأي العام وتمكين هؤلاء من امتيازات غير قانونية عبر الضغط على الإدارة.

وأكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 أنها ستظل حريصة على تطبيق القانون على جميع النزلاء دون استثناء، وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *