19 مارس 2024

إدارة السجن تكشف حقيقة إصابة بعض معتقلي أحداث الحسيمة

إدارة السجن تكشف حقيقة إصابة بعض معتقلي أحداث الحسيمة

 

أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، أن الأعراض المرضية التي يعاني منها بعض النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة ممن تغيبوا عن جلسة محاكمتهم أمس الخميس لا علاقة لها بظروف اعتقالهم.

ونقلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إدارة السجن المحلي عين السبع 1، اليوم الجمعة، على إثر نشر أحد المواقع الإلكترونية لمقال بخصوص الحالة الصحية لبعض المعتقلين، أنه تم عرض ثلاثة من هؤلاء المعتقلين على طبيب المؤسسة بسبب مشاكل في الأذن لدى أحدهم، وأعراض الشقيقة وارتفاع درجة الحرارة لدى الآخرين، حيث حصلوا على شواهد طبية خولت لهم التغيب عن جلسة المحاكمة ، مؤكدة أن الأعراض “لا علاقة لها بظروف اعتقالهم”.

وعلى عكس التلميحات الواردة في المقال المذكور، يضيف المصدر، فإن الأعراض المرضية لا علاقة لها أيضا بالتغذية المقدمة للنزلاء، إذ استفاد أكثر من 7500 نزيل من وجبة الغذاء أمس الخميس، دون أن تسجل شكاية واحدة أو حالة مرضية وسط نزلاء المؤسسة.

وأشار المصدر أيضا إلى أن الموقع الإلكتروني المعني تعمد “بتر الحقائق وعدم نقل كافة أطوار جلسة المحاكمة”، ومنها المعطيات الواردة على لسان نائب وكيل الملك بخصوص المعتقلين المتغيبين عن الجلسة، وكونهم يستفيدون من الرعاية الصحية الكاملة على يد الطاقم الطبي للمؤسسة السجنية.

وخلص البلاغ إلى أن الجهات التي تقوم بالترويج لهذه “الأخبار الكاذبة تسعى إلى التهويل وتضليل الرأي العام بخصوص ظروف اعتقال المعنيين بالأمر عبر الاصطياد في الماء العكر، خدمة لأجندات لا تمت بصلة لمصلحة النزلاء المذكورين”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *