23 مارس 2024

إجراءات جديدة لوزارة الصحة للدخول للمغرب

إجراءات جديدة لوزارة الصحة للدخول للمغرب

أكدت مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة قامت بتحديث قوائم الدول المصنفة A أو B التي يمكن لمواطنيها الدخول للمغرب، وكذلك الترتيبات الصحية للسفر دولي.

وأضحت وزارة الصحة أنها وضعت شروطا جديدة للدخول للتراب الوطني، حيث ستدخل حيز التنفيذ يوم الخميس 18 نوفمبر الجاري، وشددت المصادر أن المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب والذين ثبتت إصابتهم لدى وصولهم إلى المغرب سيتم إخضاعهم لحجز صحي لـ10 أيام حسب البروتوكول الصحي، ولن يسمح لأي مسافر آخر تظهر عليه نتيجة إيجابية عند الوصول بدخول الأراضي الوطنية.، مؤكدة ذات المصادر أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات معفون من فحص PCR.

وتضيف ذات المصادر من بين الشروط، ضرورة التوفر على البطاقة الصحية للركاب يتم تنزيلها عبر الإنترنت قبل الصعود إلى الطائرة أو يتم توزيعها أيضًا على متن الطائرة الطائرة أو السفينة، وتتضمن معطيات عن المسافر، بالإضافة إلى التقيد بالإجراءات المعمول بها في المغرب.

أما بالنسبة للمسافرين القادمين من الدول المدرجة في القائمة A يجب على المسافر أن يتوفر شهادة تثبت أن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كوفيد19، أما بالنسبة للمسافرين القادمين من دول القائمة B على الراكبين التوفر على شهادة تثبت أن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كورونا ؛ واخلتبار PCR سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *