24 مارس 2024

“أنغامي” تصبح أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج على بورصة ناسداك الأمريكية

“أنغامي” تصبح أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج على بورصة ناسداك الأمريكية

قالت «أنغامي» التي تدير تطبيقا لتشغيل الموسيقى يحظى بشعبية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أمس الأربعاء إنها ستصبح أول شركة تكنولوجيا عربية تدرَج على المؤشر ناسداك بعد الموافقة على الاندماج مع شركة استحواذ ذات غرض خاص.
وأضافت في بيان أن الصفقة تعطي قيمة رأسمالية للشركة بنحو 220 مليون دولار.
وقال إيدي مارون، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للشركة الناشئة «كوننا شركة مُدرجة في الولايات المتحدة يتيح لنا وصولاً إلى رأسمال النمو ومنصة عالمية هي الأفضل في العالم».
وبموجب الصفقة، ستندمج «أنغامي» مع «فيستاس ميديا أكوزيشن كومباني» المُدرجة إدراجا عاما. وتشمل العملية تعهداً بقيمة 30 مليون دولار من شركة «شعاع كابيتال» المالية الإماراتية، وعشرة ملايين دولار من الشركة الأم لشركة الاستحواذ.
وقدمت «شعاع» التي تدير أصولاً بقيمة 14 مليار دولار، المشورة للشركة، وقادت أيضاً جولة تمويل لها في العام الماضي.
ولدى «أنغامي» ومقرها أبوظبي، أكثر من 70 مليون مشترك مسجل وشراكات مع «يونيفرسال ميوزيك غروب» و»سوني ميوزيك» و»وارنر ميوزيك غروب».
والمنافسة الرئيسية لها مع خدمة «سبوتيفاي» التي صارت متاحة في عدد من دول المنطقة في أواخر 2018.
وقالت «أنغامي» أن إيراداتها قفزت 80 في المئة على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، ومن المتوقع أن تزيد إلى خمسة أضعافها على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وأضافت أن الشركة يجب أن تكون لديها سيولة بنحو 142 مليون دولار في ميزانيتها العمومية عند إغلاق الصفقة، وهو ما من المتوقع أن يتم في النصف الثاني من العام.
وتتلقى الشركة أيضا دعما من «مكتب أبوظبي للاستثمار» تديره الحكومي لتطوير مقرها العالمي ومركز للتكنولوجيا والبحث والتطوير في أبوظبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *