23 مارس 2024

يستهدف 20 ألف فلاح.. سنطرال دانون تطلق لقاءات جهوية لتعزيز تجميع الحليب

يستهدف 20 ألف فلاح.. سنطرال دانون تطلق لقاءات جهوية لتعزيز تجميع الحليب

أعلنت شركة سنطرال دانون، الرائدة في قطاع الحليب بالمغرب، عن إطلاق سلسلة من اللقاءات الجهوية حول التجميع في قطاع الحليب.

ووفق بلاغ للشركة، فإن هذه الملتقيات، التي تنظم بالتعاون مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية ووكالة التنمية الفلاحية (ADA)، تندرج في إطار تعزيز التجميع الفلاحي، وهو نموذج مبتكر يتماشى مع أهداف مخطط “الجيل الأخضر”.

هذا، وانعقدت أولى هذه الاجتماعات يوم 13 دجنبر 2023 بسيدي بنور، لفائدة جهة الدار البيضاء سطات. وسيعقبه اجتماع يوم 14 دجنبر 2023 ببني ملال بجهة بني ملال خنيفرة. ومن المقرر عقد اجتماعين آخرين يوم 20 دجنبر في جهة مراكش آسفي ويوم 25 دجنبر في جهة القنيطرة الرباط سلا.

وتهدف هذه الاجتماعات إلى عرض مزايا برنامج التجميع التي تشرف عليه سنطرال دانون إلى الفلاحين المحليين، والذي يهدف إلى هيكلة قطاع الحليب وجعله أكثر تنافسية. ويوفر نموذج التجميع علاقة شفافة بين المجمع والمنتجين، والمساعدة التقنية لإضفاء الطابع المهني على عملياتهم، وتحديث المعدات والتجهيزات.

كما يسمح التجميع لسنطرال دانون بتأمين قاعدة إمدادات أوسع ومنتظمة لوحداتها في مجال الصناعات الفلاحية، مع تطوير قدراتها الصناعية، فيما يمثل بالنسبة للفلاحين فرصة لتحسين دخلهم والولوج إلى أسواق أكثر موثوقية بفضل تحسين جودة الإنتاج. كما يوفر الفرصة لتعلم مهارات جديدة واعتماد التكنولوجيات المتقدمة.

وعلى المستوى المالي، أكد البلاغ أن برنامج التجميع يتماشى مع عقد البرنامج الجديد المرتبط باستراتيجية الجيل الأخضر لقطاع الحليب، والذي ينص على استثمار إجمالي بقيمة 12.13 مليار درهم في أفق 2030، فيما سيستهدف البرنامج في البداية أكثر من 20 ألف فلاح في منطقة دكالة، مما يمثل خطوة مهمة نحو جعل قطاع للحليب أكثر استدامة وتنافسية في المغرب.

وتعد سنطرال دانون شركة رائدة في قطاع الحليب، ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة والابتكار في قطاع الحليب. وفي إطار برنامجها للتجميع، تعمل سنطرال دانون بشكل وثيق مع الفلاحين لتحسين القدرة التنافسية لقطاع الحليب وضمان استدامة هذا النشاط الأساسي في إطار السيادة الغذائية للمغرب على قطاع الحليب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *