20 مارس 2024

وفد بلجيكي يطلع على مرافق المدرسة الجماعاتية بآيت ميمون إقليم الخميسات

وفد بلجيكي يطلع على مرافق المدرسة الجماعاتية بآيت ميمون إقليم الخميسات

قام، وفد بلجيكي، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري، بزيارة ميدانية إلى المدرسة الجماعاتية خالد ابن الوليد بالجماعة الترابية آيت ميمون إقليم الخميسات و ذلك ضمن برنامج زيارةٍ شمل عدد من المؤسسات بالجهة.

و ضم، الوفد كل من “إتيان دينويل” و هو خبير بيداغوجي من دولة بلجيكا، و مستشارة وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، و رئيسة قسم الشؤون التربوية بذات الوزارة، و خالد زروال المدير الإقليمي بالخميسات، و رئيس قسم الشؤون التربوية بالمديرية، و رئيس مصلحة التواصل والشراكات والنزاعات القانونية.

هذا و قد اطلع الوفد على جميع مرافق المدرسة الجماعاتية باعتبارها فضاء بهذه المنطقة يحد من الهدر المدرسي و التخفيف من الأقسام المشتركة، حيث زار الوفد جناح الداخلية و ظروف المبيت و المطعمة، و أقسام التعليم الأولي و أقسام التعليم الابتدائي.

و ابدى، الوفد عن إعجابه بالمرافق التي تضمها هذه المؤسسة الجماعاتية، و المستوى الذي وصل إليه التعليم الأولي بالمغرب، بالإضافة المستوى التعليمي للمتعلمين و المتعلمات داخل الفصول الدراسية

جدير بالذكر أن هذه الزيارة التي شملت كل من الرباط و إقليم الخميسات، تم خلالها زيارة مركز الفرصة الثانية ابي القاسم الشابي بمدينة تيفلت و المدرسة الجماعاتية خالد ابن الوليد بآيت ميمون إقليم الخميسات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *