أعلن وزير التجارة الجزائري، كمال رزيق، مساء أمس الخميس، عن إعداد إستراتيجية جزائرية ملائمة للدخول الفعلي لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وقال الوزير الجزائري، في كلمة افتتاحية بمناسبة يوم إعلامي لفائدة المتعاملين الاقتصاديين، حول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية إن “الجزائر استفادت من دعم فني قدمته لجنة الأمم المتحدة لأفريقيا، من أجل إعداد إستراتيجية ملائمة للدخول الفعلي لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وتحديد الفرص والتحديات المتوقعة من أجل الانضمام لهذه المنطقة”. حسب تعبيره.

وتابع المتحدث ذاته، “انتهينا من بلورة هذه الإستراتيجية الوطنية الملائمة للدخول الفعلي لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية”، مضيفا أنه من المتوقع أن تُعرض في الأيام القادمة.

و دعا الوزير السالفة الذكر، المتعاملين الاقتصاديين إلى العمل على مضاعفة المجهودات من أجل الاستفادة من المزايا الممنوحة في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، مضيفا، على أنه من المنتظر أنها ستخلق سوقا بقيمة 3000 مليار دولار.

كما كشف وزير جارة السوء، أن بلده تتميز بموقع استراتيجي باعتبارها بوابة ومدخل إلى البلدان الأفريقية”، وعن إنشاء وحدة تسيير ومتابعة مفاوضات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، بهدف “تحديد وتوحيد موقف بلده في مختلف المفاوضات المتعلقة بالمنطقة”.

أخبار ذات صلة

الدورة الثالثة من مهرجان WECASABLANCA من 06 إلى 08 أكتوبر 2022 بساحة طورو – الدارالبيضاء

المنتخب المغربي لـ”مبتوري الأطراف” إلى ربع نهائي كأس العالم بعد انتصاره على الأرجنتين

الدار البيضاء.. توقيف مساعدة صيدلي للاشتباه في تورطها في انتحال صفة ينظمها القانون ومحاولة الاتجار في أطفال رضع

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@