ترأس السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، يوم الأربعاء 25 يناير 2023 في الرباط، حفل افتتاح ورشة العمل الدولية تحت شعار: «تطوير المحاور اللوجستيكية في إفريقيا»، بحضور سفراء من الدول الإفريقية المشاركة.
تنظم ورشة العمل هذه، التي تندرج في إطار دراسة الفرص المتعلقة بإنشاء مراكز لوجستية في إفريقيا، تحت رعاية وزارة النقل واللوجستيك، والجمعية الوطنية للنقل واللوجستيك، والبنك الإسلامي للتنمية، والجمعية الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.
وسيحضر ورشة العمل هذه التي تستغرق يومين إحدى عشر بلداً إفريقياً، بالإضافة إلى المغرب. وهذه البلدان هي: بوركينا فاسو، والكوت ديفوار، وجيبوتي، ومصر، والغابون، وغينيا كوناكري، وغينيا الاستوائية، ومالي، وموريتانيا، والسينغال، والطوغو.
يتضمن برنامج هذه التظاهرة حلقات نقاش بشأن اللوجستيك كوسيلة للاندماج والتكامل الاقتصادي وتيسير التجارة في إفريقيا، فضلا عن تبادل الخبرات الإفريقية في مجال تطوير محاور اللوجستيك.
علاوة على ذلك، ستكون ورشات العمل فرصة لتسليط الضوء على خلاصات الدراسة وإطلاع وفود البلدان المعنية عليها.
وفي نهاية هذه التظاهرة، ستنظم الجمعية الوطنية للنقل واللوجستيك زيارة للوفود المذكورة لمركز اللوجستيك التابع للجمعية الوطنية للنقل واللوجستيك في زناتة – المحمدية، لتمكين المشاركين في هذا اللقاء الدولي من الاطلاع على النموذج المغربي لتطوير اللوجستيك.

أخبار ذات صلة

الخميسات على موعد مع حفل بمناسبة السنة الأمازيغية

ساكنة والماس تعاني بسبب البرد القارس وقلة حطب التدفئة

الهجرة.. حوار بين البلدان الرائدة للشرق الأوسط وإفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يومي 26 و27 يناير الجاري بالرباط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@