وأخيرا… الكاف يعترف ب”مجزرة” الحكم المصري جريشة في حق الوداد وهذه عقوبته المحتملة

وأخيرا… الكاف يعترف ب”مجزرة” الحكم المصري جريشة في حق الوداد وهذه عقوبته المحتملة

أقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الحكم المصري جهاد كريشة ارتكب أخطاء فادحة في ذهاب مباراة الوداد البيضاوي والترجي في نهائي العصبة أثرت بشكل كبير على مجرى المقابلة وحرمت الوداد من أفضلية مستحقة والانتصار بثلاثة أهداف لواحد على الأقل.
وكشفت مصادر رياضية أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” تأكد له بعد مراجعة لقطات الفيديو أن الحكم ارتكب أخطاء فادحة لولاها لتغيرت نتيجة المباراة.
وباعترافه بـ”الفضيحة التحكيمية” التي كان بطلها جهاد جريشة فإن الاتحاد الافريقي سيتجه نحو اتخاذ قرار عقابي ضده وقد يصل إلى إنهاء مساره كحكم وهو الذي تفصله أشهر قليلة عن التقاعد.
وسيكون الحكم المصري مهددا بالحرمان من المشاركة في كأس إفريقيا للأمم 2019 المقامة الصيف القادم في بلاده مصر.
ويدافع الوداد البيضاوي باستماتة من أجل عدم تكرار سيناريو الذهاب وضمان تحكيم عادل لا ينحاز لأي طرف في مباراة الاياب في تونس.
و في موضوع متصل رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، الطلب الذي تقدم به الترجي التونسي، لأجل تغيير الحكم الغامبي “بكاري غاساما” والزامبي “غاني سيكازوي”، لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بتونس.
وأعلن “الكاف” ، بشكل رسمي تكليف غاساما، لإدارة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد، بجانب “سيكازوري” حكما للفيديو “الفار”، بمساعدة السنغاليين “جبريل كامارا” و “ماليك الحاجي سامبا”، و البوتسواني “جوشيا بوندو” حكما رابعا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *