قررت السلطات الهولندية، تخفيف مجموع الإجراءات المتمثلة في حظر التجول الليلي، وباقي التدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، من غلق للنوادي الرياضية والمسارح والمسابح والمحلات التجارية الكبيرة ودور العبادة، بالسماح للمواطنين بالعودة لممارسة بعض من أنشطتهم اليومية العادية، ورفع حظر التجول الليلي.

وحسب وسائل إعلام هولندية، فقد تقرر في إطار تخفيف الإجراءات، التي سيستفيد منها مسلموا هولندا، فتح المساجد لما تبقى من شهر رمضان المبارك بغرض أدائهم للصلوات الخمس بما فيها صلاة التراويح، شريطة الاستمرار في الالتزام بالتدابير الوقائية المتمثلة في الحفاز على مسافة التباعد بين المصلين وارتداء الكمامة.

وتلقت الجالية المسلمة المقيمة بهولندا قرار السلطات بفرح كبير، وعرفت المساجد الهولندية نسبة ملئ كبيرة إذ تزامن إقدام الحكومة الهولندية على الرفع تدريجيا من الإجراءات بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ناهيك عن حرمان المسلمين بهولندا من أداء صلاة التراويح داخل المساجد خلال السنة الماضية.

وقد سبق أن انتفض مجلس المساجد المغربية في هولندا ضد القرار الذي اتخدته السلطات، بحيث منع الجالية المسلمة فيها من تأدية صلاة التراويح في المساجد، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم.

أخبار ذات صلة

كوفيد 19… وزارة الصحة تدعو لتفادي الاكتظاظ في مراكز تلقيح بعينها

تزايد حالات الإصابة بكورونا يغضب الأطر الصحية بمراكش

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@