هولاند يلتقي مواهب مغربية فائزة بمسابقة أسييت غورم هاند بفرنسا

هولاند يلتقي مواهب مغربية فائزة بمسابقة أسييت غورم هاند بفرنسا

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالاليزي وفدا عن الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الأشخاص ذوي التثلث الصبغي، وذلك ضمن الفائزين في مسابقة (أسييت غورم هاند 2015 ).

وقد تمت بالمناسبة دعوة رشيد السايحي عضو الجمعية واحد الفائزين في المسابقة، لمتابعة تدريب بمطابخ الايليزي خلال الاسبوع الممتد من 4 الى يوليوز الجاري. كما سيتولى رشيد السايحي رئاسة الدورة المقبلة لـ(أسييت غورم هاند) في نونبر 2016 .

واشاد الرئيس الفرنسي خلال هذا الاستقبال بموهبة الفائزين في المسابقة، مهنئا إياهم على الأداء الذي قدموه خلال الدورة 13 لمسابقة (أسييت غورم هاند).

وخلق الوفد المغربي الذي ضم على الخصوص الشابين من ذوي التثلث الصبغي رشيد وخديجة والمسؤول عن تنشيط المطعم البيداغوجي للجمعية، المفاجأة بفوزه بالجائزة الاولى في أول مشاركة له.

وتندرج مسابقة (أسييت غورم هاند) التي تنظم كل سنة بالثانوية المهنية الخاصة سانت ماري ببايول، ضمن مسار للمهنية والاعتراف بالاعاقة الذهنية .

وتقام المسابقة تحت رعاية رئيس الجمهورية الفرنسية، وتستفيد من الدعم الخاص للجمعيات الكبرى للطبخ، والاكاديمية الوطنية للطبخ.

وشارك في هذه التظاهرة الرامية الى تقييم عمل اشخاص معاقين من مؤسسات الاستقبال، من مختلف البلدان، بهدف تقييم عملهم في ميدان الطبخ.

يشار الى أن الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الأشخاص ذوي التثلث الصبغي، أنشئت سنة 1981 من اجل دعم الاطفال المصابين وعائلاتهم.

وقامت الجمعية سنة 2010 ، بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي اطلقها الملك محمد السادس باحداث مطبخ بيداغوجي كدعامة سوسيو تربوية تتيح التواصل والاندماج الاجتماعي للشباب وتمكينه من تكوين في مهن الطبخ .

مقالات ذات صله