أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل ” Casa Transports ” أن الجسر الذي سيتم بناؤه بشارع محمد السادس عند تقاطع شوارع القدس وإدريس الحارتي والداخلة وأمكالا، سيدخل الخدمة خلال صيف عام 2022.

ووفقًا لما ذكرته الشركة في بيان صحفي، يبلغ طول الجسر 620.4 مترًا ويبلغ عرضه الإجمالي 16.1 مترا، وسيتضمن ممري مرور 2 × 2، وسيتم تنفيذ أشغاله من قبل “شركة بيوي” Bioui Travaux بمبلغ يتجاوز 171 درهم تشمل الضرائب.

وتأتي خطوة إنشاء هذا الجسر بشارع محمد السادس، حسب البلاغ بالنظر لكونه محطة تقاطع مع عدة محاور رئيسية ومفترق طرق، وأحد المداخل الرئيسية لمدينة الدار البيضاء، كما يعرف حركة مرور كثيفة للغاية مع تدفقات كبيرة من مركبات البضائع الثقيلة.

وأكدت شركة Casa Transports ، أن إحصائيات المرور الأخيرة ، التي تم إجراؤها في عام 2019 ، تشير  إلى حمولة تقدر بـ6000 UVP (وحدات النقل الخاصة/ في الساعة) عند تقاطع شوارع محمد السادس / الحارثي / القدس.

كما أمن معدل تدفق حركة المرور يقارب بلوغ حده النهائي (98٪ من السعة خلال ساعة الذروة الصباحية (HPM) و95٪ خلال ساعة الذروة المسائية (HPS).هكذا يبرز البلاغ، فإن هذه القنطرة ستحد بشكل كبير من طوابير السيارات الطويلة خلال أوقات الذروة في تقاطعات الشوارع المذكورة سابقا.

وإلى جانب الدور الذي ستلعبه هذه المنشأة كممر للعبور، سيشكل الجزء الأرضي الرابط بين شارعي القدس و إدريس الحارثي أكبر قطب تبادل في شبكة النقل الوطنية، حيث ستشيد محطتان الترامواي T3و الباصواي BW1، بالقرب من من محطات توقف سيارات الأجرة الكبيرة والحافلات.

كما سيتم، بحسب المصدر ذاته، بناء محطة ترامواي في محور الطريق، تحت هذه القنطرة، في حين ستكون محطة الباصواي بجوار مسجد الحسنى بجانب الرصيف.

أخبار ذات صلة

مجموعة بريد المغرب تصدر طابعا بريديا تذكاريا خاصا بالذكرى ال46 للمسيرة الخضراء

وفد من أمريكا اللاتينية يطلع على الدينامية التنموية بالأقاليم الجنوبية

فعاليات المجتمع المدني بالنخيل تطالب بإحذاث دار الشباب بالمنطقة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@