هذا ما قررته المحكمة في ملف بوعشرين ومفاجئات قريبة في الأفق

هذا ما قررته المحكمة في ملف بوعشرين ومفاجئات قريبة في الأفق

أجلت هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل قليل إلى 5 مارس الجاري محاكمة توفيق بوعشرين، مالك جرائد “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم24″، المتابع بتهم جنائية خطيرة بسبب ملتمس تقدم به دفاعه والذي طالب بالتأجيل نظرا لعلامات التعب التي لاحظها على المتهم وبطلب منه.
ومن المنتظر أن تحمل الجلسة المقبلة وهي الرابعة من نوعها مفاجئات من العيار الثقيل بعد الاستماع إلى المتهم والضحايا والدخول في نقاش الملف في أدق تفاصيله.
يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه تهم جنايات الاتجار  بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *