23 مارس 2024

هذا ماقررته المحكمة في قضية “حمزة مون بيبي”

هذا ماقررته المحكمة في قضية “حمزة مون بيبي”

قررت محكمة الاستئناف بمراكش ظهر اليوم الأربعاء 20 يناير الجاري، إسدال الستار عن مرافعات هيئة دفاع المتابعين في ملف “حمزة مون بيبي”.

 وقد حددت المحكمة جلسة الأربعاء المقبل 27 يناير المقبل، قصد النطق بالحكم في القضية التي تتابع فيها الفنانة دنيا بطمة وعائشة عياش وابتسام بطمة، وأسامة عجمي. 

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت يوم  الأربعاء 29 يوليوز من العام الماضي ، بالحبس 8 أشهر نافذة، في حق المغنية دنيا بطمة، وسنة حبسا نافذا في حق شقيقتها ابتسام، وسنة ونصف حبسا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش في إطار نفس الملف، في حين حكمت على المدعوة صوفيا شاكري بالحبس 10 أشهر نافذة، مع تغريم الجميع مبلغ 10 الآف درهم.

وجرت متابعة الظنينات بعدة جنح ، تمت تبرئتهن من بعضها وإدانتهن بأخرى، والجنح مرتبطة أساسا ب “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآنية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *