بمجرد عرض أولى حلقاتها ، استطاعت سلسلة سالف عذرا أن تحقق نسب مشاهدة عالية جدّاً ، و قياسية ، حيث حظي بمتابعة ملايين المشاهدين المغاربة ، كما نال إعجاب المشاهدين المغاربة على مختلف شرائحهم ، نقاداً و متفرجين ، و يظهر ذلك من خلال الكم الهائل من التعليقات التي توافدت عن الصفحة الرسمية للسلسلة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، كما على صفحات أبطال السلسلة ، و كذا من خلال تنويهات النقاد المغاربة ..
في هذا السياق قالت الفنانة هدى صدقي التي تؤدي دور الشيخة في السلسلة أن “سالف عذرا” هو عمل جميل جدّاً، ففي المرة الأولى التي اطّلعت فيها على السيناريو عقب قراءتي الأولية للنص، وجدت أنه مكتوب بحبكة عالية بحيث لا نستطيع أن نضيف أو ننقص شيئاً، كما أنّنا سنقدّم للجمهور العيطة بشكل جديد في هذه السلسلة الرائعة بمعنى الكلمة، والتي أشخص فيها دور البطولة بشخصية “عذرا” التي تعتبر جديدة بالنسبة لي وشخصية مختلفة تماماً وجد جميلة .. “
وأوردت صدقي قائلة ” لا أدري هل أعتبرها من حسن الحظ أو من سوء الحظ، أني قد عرضت عليّ شخصية ”شيخة” لثاني مرّة من بعد شخصية “خربوشة” التي توجتني في عدة مهرجانات ..لكن ما أريد أن أؤكد للجمهور الكريم هو أن شخصية الشيخة “عذرا” لا علاقة لها بشخصية الشيخة “خربوشة” التي سبق و أن جسّدت، والتي تعتبر امرأة شاعرة تنظم الشعر .. وتدافع من خلال قصائدها عمّا هو سياسي .. أما “عذرا” فهي الأخرى شاعرة تنظم القصائد، لكنها تدافع من خلال قصائدها عن حق النساء في الأراضي السلالية .. كما أنها تدافع عن قصة حب تجمعها بإحدى شخصيات السلسلة.
و تبث الدراما الاجتماعية ” سالف عذرا ” كل خميس على الساعة 23:00 على شاشة القناة الأولى، وهي سلسلة تلفزية تراثية من أربع حلقات مطولة ، من إخراج جميلة بنعيسى البرجي، تولّت تنفيذ إنتاجها شركة كَود نيو كوم للإنتاج السمعي البصري .. كما جرى تصوير أحداثها بمدينة سطات وضواحيها ، و هي من تأليف مشترك بين السيناريست أحمد بوعروة و الأستاذ عبد الهادي السيكي والمخرجة جميلة البرجي، السلسلة التي عرفت مشاركة ألمع نجوم الساحة الفنية من فنانين متميزين مثل هدى صدقي، ربيع القاطي، عبد الحق بلمجاهد، أمال الثمار ، سعيد قيلش، هاجر الشركي، إدريس رمسيس، جواد السايح و نخبة من ألمع نجوم الدراما المغربية ….”

أخبار ذات صلة

حزب يميني متشدد.. يتهم الحكومة الاسبانية بـ”التهاون” في ترحيل القاصرين المغاربة

مليلية المحتلة.. المفوضية الإسلامية تكشف عن قرار إقامة صلاة العيد بالمساجد

مدينة المهن والكفاءات لسوس – ماسة لقاء حول تقدم الأشغال ونهج الحكامة المعتمد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@