جرى، يومه الأربعاء التاسع و العشرون من شتنبر الجاري، إنتخاب الشابة نورة لمخنتر عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسة لجماعة مرشوش دائرة الرماني إقليم الخميسات، لتكون بذلك أصغر رئيسة جماعة ترابية على مستوى الإقليم.

و علِمت، جريدة “المغربي اليوم” من مصادر مطلعة، أن عملية إنتخاب الرئيس و نوابه و كاتب المجلس و نائبه مرّت في جلسة مغلقة، و عرفت تساوي في عدد الأصوات، بين مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، بتسعة أصوات لكل مرشحة، وبذلك تقرر منح الرئاسة للمرشحة الأصغر سناً.

و تبلغ، رئيسة جماعة مرشوش حوالي 23 سنة، و هي طالبة جامعية، و تعتبر المرأة الوحيدة التي تترأس جماعة ترابية من بين 35 جماعة بإقليم الخميسات.

و تتطلع، الشابة نورة لمخنتر بثقة و إصرار إلى مستقبل زاهر، حيث تعتزم الرئيسة المنتخبة على رأس جماعة مرشوش، أن تجعل من منطقتها مثالا نموذجيا للتنمية القروية، خدمة للساكنة وسعيا لتوفير الخدمات الأساسية.

جدير بالذكر، أنه إلى جانب إنتخاب التجمعية نورة لمخنتر رئيسة لجماعة مرشوش، فقد جرى بالأمس الثلاثاء إنتخاب بوشرى الوردي رئيسة للمجلس الإقليمي للخميسات عن ذات الحزب و هي سابقة من نوعها في التاريخ السياسي لإقليم الخميسات.

أخبار ذات صلة

توقيف شخص ظهر بفيديو وهو يقود دراجة نارية بشكل استعراضي بالدار البيضاء

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

انتخاب النعم ميارة رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@