ذكرت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية، السبت، أن المهاجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي قرر تمديد تعاقده مع ناديه الحالي باريس سان جرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

ورشحت تقارير مبابي، الذي ينتهي عقده الحالي مع بطل فرنسا نهاية الموسم الحالي، للانضمام إلى ريال مدريد بطل إسبانيا.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن مبابي لم يوقع بعد على العقد الجديد مع سان جرمان، والذي يتوقع أن يستمر بمقتضاه الارتباط بين الطرفين حتى 2025.

وكان اللاعب (23 عاما)، والذي يعد من أبرز المواهب الصاعدة وقاد فرنسا للفوز بكأس العالم 2018، مرشحا للرحيل في انتقال مجاني بعد نهاية الموسم الجاري.

وتعاقد سان جرمان مع مبابي من موناكو في 2017 في صفقة تكهنت وسائل الإعلام بأن قيمتها حوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو.

وتقدم ريال بعرض لضم مبابي العام الماضي لكن جاء الرفض من سان جرمان الذي بدا أنه سيفقد اللاعب في نهاية الموسم دون استفادة.

وذكرت تقارير العام الماضي أن ريال عرض على سان جرمان حوالي 200 مليون يورو لضم المهاجم الفرنسي.

ولم يرغب سان جرمان في بيع اللاعب على أمل الفوز بدوري الأبطال، لكن العملاق الفرنسي ودع المسابقة القارية من دور الستة عشر أمام ريال بعد انهيار مفاجئ في الشوط الثاني من مباراة الإياب.

ودعم سان جرمان صفوفه العام الماضي وضم ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري المحلي، لم يحرز أي لقب آخر.

ورغم ذلك، فقد خطف مبابي الأضواء بشكل فردي وسجل 36 هدفا ومرر26 كرة حاسمة مع سان جرمان في كل المسابقات خلال الموسم.

وفي وقت سابق، أنهى رئيس ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، الجدل بشأن صفقة النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولم يعلن اللاعب الفرنسي حتى الآن قراره النهائي، سواء بتجديد عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي، أو الانتقال إلى ريال مدريد، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

إلا أن رئيس “النادي الملكي” استبق إعلان مبابي، وكشف للاعبيه آخر كواليس الصفقة، التي باتت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وحسب خبير كرة القدم الإسبانية، غويليم بالاغي، نقلا عن مصدر مطلع، فإن بيريز نزل إلى غرفة ملابس ريال مدريد، مساء الجمعة، بعد التعادل السلبي مع ريال بيتيس لحساب منافسات الدوري الإسباني، وأبلغ لاعبيه بأن مبابي لن يوقع لـ”الميرينغي”.

أخبار ذات صلة

انطلاقة: اجتماع لجنة القيادة لصندوق دعم تمويل ريادة الأعمال

سنتين فقط على إنشائها.. صفحة المنتخب الوطني على الإنستغرام تصبح الأكبر من نوعها لمنتخب عربي/إفريقي

فتح بحث قضائي لتحديد سياق إقدام شخص على الانتحار بعدما قام بتعريض سيدة لمحاولة القتل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@