تنظم “عطلة نهاية أسبوع للرفاه والتغذية” يومي 22 و23 أكتوبر 2022 في فضاء Garden Event space في الدارالبيضاء. وسيشهد هذا الحدث مشاركة مؤتمرين وعارضين من المغرب والخارج. ليشكل بادرة ومقدمة للمعرض الدولي للرفاه والتغذية، SIBEN ، الذي سيعقد يومي 4 و 5 مارس 2023.
ويراد بعطلة نهاية الأسبوع للرفاه والتغذية موعدا لا محيد عنه لتدبير الإجهاد الإيجابي وتجديده. ويتعلق الأمر بتجمع للمعارض والفعاليات والمؤتمرات حول البعد الثلاثي للتوازن البشري: الجسدي والعقلي والعاطفي. وتتمحور موضوعات الندوات حول المواضيع الراهنية المتمثلة، على سبيل المثال لا الحصر، متلازمة التعب المزمن والألم العضلي الليفي، وطريقة WIM HOF، والفك البيولوجي لمرض السكري وهشاشة العظام، والإدمان، والعلاج بالحجامة، واليوغا، والرياضة، والتغذية التكاملية، والعلاج بالتبريد، علاج Sujok، طريقة IKIGAI اليابانية، و Reiki Shamballa متعدد الأبعاد، وطب مكان الحياة أو علم الأحياء، أو حتى التواصل غير اللفظي والتفاعلات الشخصية.
يندرج هذا المشروع الذي بادر إليه المتخصصون في المجال الصحي، في إطار استراتيجية تمتد على خمس سنوات، تم تبنيها في أعقاب المعاناة الناجمة عن جائحة كوفيد 19.
ويرى منظمو هذا اللقاء الدولي الذي يعنى بالرفاه والتغذية، أن الحياة اليومية مليئة الآن بالتوتر والقلق، إلى جانب النظام الغذائي غير متوازن، حيث يصبح الجسم هشًا ويبدأ التعب المزمن. ومع ذلك، هناك إمكانية للتجديد وإمكانية التطور والازدهار. على أي حال، هذا هو الوعد بعطلة نهاية أسبوع للرفاه والتغذية، والذي يقترح سلسلة من الأفكار ويشكل واجهة للأدوات للحماية من أوجه القصور والتعب المزمن، مثل التغذية والتأمل والرياضة ونمط الحياة الأخضر … والعديد من الأشياء الأخرى التي سيتم اكتشافها.
ويقتنع المنظمون من خلال تجاربهم وممارساتهم، أنه من الممكن تحويل التوتر إلى حليف قابل للتحكم وتجاوزه.
نعم ممكن! نضرب لكم موعدا يومي 22 و23 أكتوبر حول مهارات تغير الحياة: نصائح عملية وتمارين ممتعة لتطبيقها على أساس يومي.
ستبدأ عطلة نهاية الأسبوع الصحية بندوة افتتاحية حول موضوع “ولادة للذات من جديد” تقوم بتنشيطها ماري ليز لابونتي، مؤتمِرة دولية ومؤلفة ذائعة الصيت.

أخبار ذات صلة

تقضي النساء أكثر من سدس يومهن للقيام بالأعمال المنزلية.. دراسة

مشروع قانون المالية 2023: قبول 60 تعديلا بمجلس المستشارين (وزيرة)

التوقيع على بروتوكول تفاهم بين وزارة العدل وصندوق الإيداع والتدبير والاتفاقيات الإطار المرتبطة به

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@