نزهة بوشارب قريبة من رئاسة جمعية النساء الحركيات

نزهة بوشارب قريبة من رئاسة جمعية النساء الحركيات


توجد المهندسة نزهة بوشارب في موقع جيد للظفر برئاسة جمعية النساء الحركيات خلال المؤتمر الوطني القادم للجمعية و المزمع تنظيمه يومي 5 و 6 يوليوز الجاري ببوزنيقة. حيث تحظى نزهة بوشارب بتقدير كبير و بمكانة مرموقة من لدن عدد كبير من الحركيين والحركيات الذين يحترمون كفاءتها وتجربتها، و هذا ما جعلها تتقدم للترشح لهذا المنصب .
وتعهدت نزهة بوشارب أن من اولويات جمعية النساء الحركيات، الاعداد لمحطة 2021 بالتاطير السياسي للنساء عبر التكوين والتكوين المستمر كما ستنكب على هيكلة المنظمة على غرار هيكلة الحزب بالجهات والاقاليم حتى تكون الجمعية سندا وذرعا قويا لحزب الحركة الشعبية، و تكون المرأة الحركية منخرطة في التنمية بكل أبعادها.
يذكر أن نزهة بوشارب، حاصلة على شهادة الدكتورة في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين ، حاصلة على شهادة من المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير المياه، حاصلة على شهادة في الإدارة العامة الجديدة من أكاديمية القيادة بألمانيا، مديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الإستشارات والهندسة.
و تعمل نزهة بوشارب خبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية حيث أنها شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الإستراتيجية و برامج التنمية القطاعية كمخطط المغرب الأخضر، المخطط الأزرق، البرنامج الوطني للصحة والبيئة، البرنامج الوطني للتطهير السائل، البرنامج الوطني لتدبير النفايات، مخطط أليوتيس، البرنامج الوطني لاقتصاد مياه السقي، برنامج التأقلم مع التغيرات المناخية، و برنامج الطاقة المتجددة.
و في إطار الجهوية المتقدمة، تم تكليفها بتفعيل عمل ثمان مراصد جهوية للبيئة والتنمية المستدامة.
كما أنها عملت كخبيرة مع كل من البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، البنك الإسلامي للتنمية لمراقبة العديد من المشاريع الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المجالية وتدبير وتثمين الموارد.
و تعد نزهة بوشارب ناشطة جمعوية و رئيسة الشبكة الدولية Connectingroup لتعزيز الدور القيادي للمرأة وتشجيعها على إتخاذ مواقع القرار.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *