عرفت النسخة 38 من “ملتقى المسير Carrefour du Manager”، المنظمة من طرف مجموعة ISCAE بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في المغرب (CFCIM)، والتي عقدت في الفترة ما بين 7 و 8 دجنبر 2022 بالدار البيضاء، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة نجاحا في مستوى الطموحات.
وحظي موضوع هاته السنة الذي تمحور حول: “المحافظة على الرأسمال البشري أو المواهب: ممارسات وتحديات من أجل تطوير المقاولات”، بإقبال كبير. حيث حضر هذا الحدث ما يقرب من 3000 طالب ومشارك، مما يؤكد على مر هذه السنوات على مكانته ودوره المميزين كمنصة للتبادلات والنقاش بين الخريجين الشباب وأيضًا بالنسبة لشركات التوظيف التي تبحث عن مواهبهم المستقبلية.
تمكن هذا الملتقى الكبير ولمدة يومين، من حشد 49 شركة مغربية كبرى ومتعددة الجنسيات من جميع القطاعات (الصناعة، القطاع المالي، الاستشارات، التوزيع، الطاقة، الاتصالات، الأبناك…)، بالإضافة للخبراء والمتخصصين في الموارد البشرية الذين قدموا رؤيتهم وتبادلوا تجاربهم.
من بين أعضاء اللجنة الحاضرين: مدراء الموارد البشرية، مسؤولو التوظيف، الرأسمال البشري، إدارة المواهب، الأساتذة، مدراء الأكاديمية، جاءوا جميعهم لمناقشة الموضوعات الآنية لتقديم الاستشارات والتوجيه والإخبار والتوعية حول أساليب وأدوات إدارة الموارد البشرية البراغماتية.
من جهتها، قالت السيدة “ندى بياز” المديرة العامة لمجموعة (ISCAE): “تم إعطاء الأولوية هاته السنة لرأسمالنا البشري، حيث أويلنا اهتماما كبيرا لإدارة المهارات، وهي رافعة حقيقية للنمو وتطوير المقاولات. وبالتالي، فإن الخبراء الحاضرين في هذه النسخة الـ 38 من “ملتقى المسير Carrefour du Manager”، سلطوا الضوء على أحدث التوجهات والمناهج وتقنيات الموارد البشرية التي من شأنها المساعدة على الدفع للأمام بالدور الذي تلعبه إدارة الفرق داخل المقاولات”.
للتذكير فقد تم على هامش هذا الحدث تنظيم مسابقة تحت اسم “Start-up Avenue”، والتي تروج للمقاولات الناشئة الأكثر ابتكارا. وهكذا، تم منح شركتين مبتكرتين شابتين، وهما “الأستاذ الذكي” Smart Prof الذي فاز بجائزة أفضل مقاولة ناشئة و French Market الذي حصل على جائزة لجنة التحكيم المفضلة.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن النسخة 38 من “ملتقى المسير Carrefour du Manager” هي أيضا نقطة التقاء مهمة تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة وتدريبات للخريجين الشباب. في مجال التوظيف، تمكن الشباب الذين يبحثون عن وظيفة أو فرصة تدريب من تقديم سيرتهم الذاتية إلى الجهات الموظّفة وكذا على منصة محلل السير الذاتية وإجراء مقابلات مباشرة مع مديري الموارد البشرية. بالنسبة للمقاولات المشاركة، كانت أيضا فرصة لإيجاد ملفات تعريف مؤهلة ملائمة لمناصبهم، وكانت أيضا فرصة لتثمين دور المُشغّل.

أخبار ذات صلة

ياسين بونو ضمن اللائحة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة أفضل حارس في العالم (فيفا)

الحملة ضد المغرب.. خبراء وفاعلون حقوقيون ينددون بسياسية الكيل بمكيالين وبالمنطق النيوكولونيالي الذي يحكم سلوك البرلمان الأوروبي

حموشي يجري زيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله قبل مباراة الريال والأهلي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@