9 ماي 2024

نتائج الحركة الجزئية لرجال السلطة بإقليم النواصر

نتائج الحركة الجزئية لرجال السلطة بإقليم النواصر

شملت الحركة الانتقالية عدد من رجال السلطة العاملين بالإدارة الترابية بإقليم النواصر، بعد أن أمضى، أغلبهم، أربع سنوات أو أكثر بنفس المنصب.

وكشفت مصادر مسؤولة أن هذه الحركة تهدف، طبقا للتعليمات الملكية السامية، إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية، وذلك بإعادة انتشارها جزئيا بإيقاع منتظم، وملاءمة المناصب مع الكفاءات، وملء المناصب الشاغرة إثر إحالة أصحابها على التقاعد، وكذلك مراعاة بعض الحالات الخاصة التي تتطلب رعاية طبية مناسبة.


وقد همت هذه الحركة كل من ياسين مطوع قائد الملحقة الإدارية دار بوعزة حيث تم تعيينه بملحقة إيكاوين بمدينة الحسيمة, فيما تم تعيين القائد بهاء الدين أنور مرحوم بملحقة الروادي بالحسيمة.

كما تمت ترقية تامر عثمان قائد ملحقة بن عبيد إلى رتبة رئيس الدائرة وتعيينه بمدينة الناظور، وترقية قائد ملحقة النواصر إلى باشا وتعيينه بباشوية أولاد أحمد بالشاون، وتعيين علاء الدين بوهررة بصفة رسمية رئيس ديوان عامل النواصر ، هذا وقد تم إلحاق باشا أولاد صالح إلى المصالح المركزية بوزارة الداخلية.


إلى ذلك، فقد تم تعيين كل من سمير البغدادي رئيس دائرة مطار فاس سايس كملحق بعمالة النواصر، و الادريسي الحسني باشا مدينة الشاون بباشوية أولاد صالح.

وكما تم تعيين و علي أمزان قائد بمدينة فاس، والمهدي فوزي من قسم الشؤون الداخلية بمدينة سمارة ومعاد إليكس من زاكورة، إلى جانب يونس تاكوتي قائد تشلا باوسرد، و ندى الطايع من مدينة انزكان ، ( تم تعيينهم) بإقليم النواصر في انتظار التأشير عليهم من طرف عامل الإقليم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وختمت ذات المصادر ان وزارة الداخلية، تروم تشجيع رجال السلطة على المزيد من العطاء وحثهم على رعاية المصالح العمومية والحكامة الجيدة للشؤون المحلية، والسهر على حماية الحريات الفردية والجماعية،

و كذا تفعيل سياسة القرب القائمة على خدمة المواطنين من خلال الملامسة الميدانية لمشاكلهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم وفق قواعد الحكامة الجيدة وأسس المفهوم الملكي للسلطة التي ما فتئ الملك محمد السادس، يؤكد عليها في كل المناسبات باعتبارهما السبيل الأنجع لتدبير الشأن المحلي حسب تعبير المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *