10 ماي 2024

نادي الرسينغ الجامعي للتنس يحتضن أكبر تظاهرة وطنية للبادل

نادي الرسينغ الجامعي للتنس يحتضن أكبر تظاهرة وطنية للبادل

يحتضن نادي الراسينغ الجامعي للتنس بالعاصمة الاقتصادية، و على مدار اسبوعين أكبر تظاهرة وطنية لرياضة “البادل” بمشاركة أزيد من خمسين ممارسا اناثا وذكورا.

التظاهرة التي تحمل اسم “دوري كازا أنفا للبادل”، تهدف لابراز هذا النوع الرياضي الجديد، وتشجيع الممارسين من كل الفئات العمرية، وخلق أجواء من التنافس داخل ملاعب البادل التي تم انشاءها داخل نادي الراسينغ الجامعي للتنس، أحد أقدم وأكبر الاندية بالعاصمة الاقتصادية.

وستجرى اللقاءات الخاصة بالذكور يومي 7 و 8 أكتوبر، فيما ستجرى اللقاءات الخاصة بالاناث يومي 14 و 15 أكتوبر 2023، وذلك تحت إشراف اللاعبة والبطلة شمس العلمي، شقيقة اسطورة التنس المغربي كريم العلمي.

ويتم تنظيم هذا الدوري الوطني للبادل بنادي الراسينغ الجامعي للسنة الثانية على التوالي، تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتنس، في ظل منافسة قوية واقبال كبير للممارسين اناثا وذكورا.

وتعد رياضة البادل من رياضات كرة المضرب، حيث تختلف تختلف عن التنس الأرضي من حيث حجم الملعب ونوع الارضية، كما تلعب رياضة البادل بشكل زوجي في ملعب مُغلق، ويعد نادي الرسينغ الجامعي للتنس اول نادي بالمملكة ينشأ ملاعب خاصة بهذه الرياضة بالمملكة.

ويأمل منظمو هذا الدوري الوطني للبادل الى توسيع قاعدة الممارسة في الامد القريب، و تنظيم تظاهرات وطنية ودولية تستقطب ابرز ابطال هذه الرياضة على مستوى العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *