8 يونيو 2024

نائب رئيس جماعة الخميسات يوضح الأشغال التي شهدها المسبح البلدي

نائب رئيس جماعة الخميسات يوضح الأشغال التي شهدها المسبح البلدي

خرج، زهير العلوي، نائب رئيس جماعة الخميسات، المعروف بمصداقيته وبتواصله الدائم مع الرأي العام المحلي في جميع القضايا التي تستأثر باهتمام المواطنين -خرج- بمجموعة من التوضيحات المهمة والمرتبطة بالإصلاحات التي شهدها المسبح البلدي.

وذكر، زهير العلوي، نائب رئيس جماعة الخميسات، أن فتح المسبح جاء إثر الإنصات للشارع الزموري من طرف مكونات المجلس وما تعرفه المدينة من ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف وتفاديا لحالات الغرق التي تقع على مستوى وادي بهت وضاية الرومي أو بحيرة سد القنصرة رغم علم الجميع أنها مناطق غير محروسة وممنوع فيها السباحة ناهيك أن السباحة في هذه الأماكن مغامرة بأرواح الساكنة.

وأشار، نائب رئيس جماعة الخميسات، أنه تم الإقتصار على فتح المسبح الصغير بسبب الإكراهات الموضوعية مع وضع حاجز وقائي للمسبح الكبير وذلك إلى أن يتم تأهيل المسبح البلدي برمته بمواصفات راقية تشمل مقهى ومستودعات ومراحيض ومناطق خضراء تستفيد منه جميع الفئات العمرية.

وأوضح، زهير العلوي، أنه تم الإعتماد على الإمكانيات الذاتية للجماعة في فتح المسبح البلدي حيث كان المجلس أمام خيارين، الأول إنتظار تأهيل المسبح وفق الموصفات المعمول بها وطنيًا وانتظار سنة تقريبا أو الإعتماد على الإمكانيات الذاتية رغم محدوديتها لفتحه هذه السنة مع بعض النواقص التي يعرفها على صعيد المرافق (رشاشات الاستحمام – المراحيض – مناطق الظل – مناطق خضراء) مع التركيز على جودة مياه السباحة الشيء الذي تم فعلا.

وأضاف، أن المجلس عمل على الإعلان عن الدراسات التقنية الخاصة بالمسبح قصد إصلاحه وتأهيله والتي شارفت على الإنتهاء وذلك تحت شراف رئيس الجماعة بمعيته.

واختتم، زهير العلوي، نائب رئيس جماعة الخميسات، أن المبلغ المرصود لصفقة إصلاح المسبح هو 000 500 3 درهم تم تخصيصه من منحة تحسين أداء الجماعات IDP و من المفروض انطلاق اشغال التهيئة في غضون الأشهر المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *