قررت “أيقونة” السيارات الحضرية الممتازة الواسعة الشهرة، المرور نحو مستوى عالٍ من التطور، مع تحول عميق وشكل جديد من “الميني” بـ 3 أبواب، إلى “الميني” بـ 5 أبواب و”الميني كابريو”. في تأكيد من المُصنّع البريطاني المتخصص في صناعة السيارات الفاخرة، المكانة التي تحظى بها هاته الطرازات الثلاثة كمزود أساسي للشعور بالسياقة الرياضية، والتصميم الخالد مع “ستايل” على المقاس.

تصميم خارجي جديد تماما

المحسنات الجمالية الخارجية لـ”ميني” تجعل ميزاتها المركزية تصبح أكثر وضوحا ومعاصرة.
الواجهة الأمامية لـسيارة “الميني” بـ 3 أبواب و”الميني” بـ 5 أبواب و”الميني كابريو”، معبرة بشكل خاص. وتشغل حيزا خاصا بشكل سداسي الأبعاد، هذا بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المصغرة المستديرة.
نسخة جديدة من المصابيح الأمامية LED بتصميم معبر، سيتم توفيرها في جميع موديلات “الميني هاتش” الثلاث. يتم استبدال إضاءة الوضع، بمآخذ الهواء العمودية المتباعدة على الأطراف، وهي بمثابة فتحة للحزمات الهوائية، والتي تعمل على تحسين انسيابية الهواء. كما أصبح الشريط الموضوع عل مركز المصد الأمامي يأخذ لون الهيكل.
الإضاءة الخلفية المميزة في تصميم Union Jack ، هي معدات متوفرة في جميع موديلات “ميني هاتش” ، بـ 3 و5 أبواب و”ميني كابريو”. حيث يتم إبراز رسومات الإضاءة الخلفية، المستوحاة من العلم البريطاني، و بشكل خاص منح قيمة إضافية بنسخة معتمة الرسومات، حيث تعمل جميع المصابيح الخلفية بتقنية LED ، باستثناء ضوء الرجوع للخلف.
يتميز السقف الجديد المتنوع الألوان، بتدرج لوني من أزرق “San Marino blue” إلى أسود قاتم “Jet Black”، مرورا بـ “Pearly Aqua”. تم إنشاؤه باستخدام تقنية طلاء جديدة ممتدة من إطار الزجاج الأمامي إلى الجزء الخلفي من السقف. وللقيام بذلك، يتم تطبيق ظلال الألوان الثلاثة واحدة تلو الأخرى في عملية الصباغة.
باقة إطارات عجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة، متوفرة في كافة موديلات “ميني”، والتي تم تحديثها.

تصميم داخلي رصين وأنيق

من المستوى الداخلي للسيارة، تظهر مقصورة القيادة المعادة التصميم، الشخصية المتفردة والراقية لباقة سيارات لـ” ميني” 3 أبواب، “ميني” 5 أبواب و”ميني كابريو”، متطور وحديث بجودة عالية. مقاعد رياضية بتشكيلة ألوان Chequeredالخفيفة و الجديدة. وقد تم تخفيض عدد عناصر “الكروم” بشكل كبير في جميع أنحاء المناطق الداخلية. حيث يتم تأطير منفذي الهواء الجانبيين، المستديران، الآن بألواح سوداء. حيث تم إعادة تصميم فتحات الهواء المركزية بالكامل : فهي الآن لأكثر انسيابية وأكثر تجانسا. كما تم تحسين المظهر المتميز للشاشة المركزية. حيث أصبحت الآن شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة ومفاتيح مفضلة حساسة للمس وأسطح سوداء لامعة “Piano Black” متوفرة في جميع الموديلات.
كما تم تتميم المساحة الداخلية بعجلة قيادة رياضية جلدية جديدة في جميع الموديلات، و التي تتضمن مفاتيح متعددة الوظائف. بالإضافة إلى مساحة داخلية محسنة تيسر تشغيل وظائف الصوت والهاتف والتحكم الصوتي وأنظمة مساعدة السائق. تتميز إصدارات John Cooper Works و MINI Yours، بنسخة أنيقة وبشكل خاص تمت معالجتها بمقود رياضي من الجلد، كما تتميز بمساحة جلدية من نوع nappa ومساند الإبهام الأوسع.

محركات بتقنية ” Mini TwinPower Turbo”

تحت غطاء محرك سيارات “الميني” بموديلاتها الثلاثة، نجد محركات البنزين قوية وفعالة مع ثلاث أو أربع اسطوانات. تعتمد تقنية Mini TwinPower Turbo المزودة بشاحن “توربي” مدمج في مشعب العادم، وحقن وقود مباشر وتوقيت متغير للصمامات. تتوفر المحركات ذات 3 أسطوانات ، سعة كل واحد منها 1.5 لتر ، في ثلاثة نسخ بقوة تتراوح من 75 كيلو واط / 102 حصان إلى 136 حصان. كما يولد المحرك ذو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر أقصى إنتاج 231 حصان في طرازات John Cooper Works.

الحفاظ على وجه جيدة بالداخل !

تضمن حزمة الأمان Safety بـ”الميني”، والمتوفرة كخيار لـ” ميني” 3 أبواب، “ميني” 5 أبواب و”ميني كابريو”، أقصى قدر من الراحة والأمان مع مجموعة واسعة من الوظائف. يساعد نظام تحذير مغادرة المسار الجديد السائق على إبقاء السيارة على المسار الصحيح وبأمان بسرعات تتراوح بين 70 و 210 كم / ساعة. وذلك لمنع مغادرة المسار غير المقصود، يراقب النظام علامات جانب المسار وينبه السائق إذا كان هناك خطر الانحراف عن طريق اهتزاز عجلة القيادة. وتتضمن حزمة مساعد القيادة الجديدة نظام تثبيت السرعة المفعّل، والذي يتميز الآن بوظيفة Stop & Go بتكامل مع علبة الأوتوماتيكية للسرعة. والذي يحافظ تلقائيا على السرعة المطلوبة ومسافة الأمان الكافية من المركبات المتواجدة في المقدمة. ومن أجل القيام بذلك، يستخدم النظام البيانات المسجلة بواسطة الكاميرا الأمامية المثبتة في الجزء العلوي من إطار الزجاج الأمامي لضبط السرعة والمسافة وفقا للحالة.
من جانبها ، أصبح نظام التشغيل لدى ” ميني” 3 أبواب، “ميني” 5 أبواب و”ميني كابريو”
الآن، أكثر تقدما من أي وقت مضى مع شاشة “غرافيكية” جديدة وخيارات متقدمة لاختيار وظائف السيارة والتحكم فيها ونظام الصوت ونظام الهاتف بدون استخدام اليدين والملاحة والتطبيقات. نسخة جديدة من نظام التعليق التكيفي، والمتوفر الأول مرة على جميع موديلات “الميني”. يعيد تعريف طابع “الكارت” المميز للعلامة التجارية. والتي تحقق التوازن الأمثل بين الطابع الرياضي وراحة القيادة، نظرا لاستخدام نظام النابض المستمر بتردد انتقائي. مع صمام إضافي يعمل على جهة الجر، وصمام إضافي يعمل على جهة الجر، مسؤول عن ضبط الضغط الزائد والمفاجئ في النابض.

نبذة عن “سميا”، أكبر فاعل رئيسي في قطاع السيارات بالمغرب

المستورد الحصري للعلامة التجارية BMW-MINI ، وتعد “سميا” فاعلا رئيسيا في قطاع السيارات في المغرب بشكل عام والسيارات الفاخرة بشكل خاص، وذلك بفضل استراتيجيتها التنموية التي تركز على القرب وجودة الخدمة. وتغطي شبكة توزيع “سميا” المدن الرئيسية في المغرب: الرباط والدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير، وستتوسع هذه الشبكة قريبا مع افتتاح معارض BMW و MINI و BMW Motorrad في كل من مدينتي فاس ووجدة.

أخبار ذات صلة

وصول 3 رحلات من هولندا وبلجيكا إلى مطار الحسيمة

دكار .. ندوة حول قضية الصحراء تدعو الإتحاد الإفريقي إلى التعليق الفعلي لعضوية “الجمهورية الصحراوية المزعومة” في أقرب الآجال

غرق طفلين في عمق بركة بإقليم العرائش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@