مونديال 2018… أول حالة إيقاف بسبب المنشطات

مونديال 2018… أول حالة إيقاف بسبب المنشطات

 

 

 

 

أوقفت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ، الجمعة 08 دجنبر، نجم منتخب البيرو، باولو غيريرو لمدة عام، وبالتالي عن منافسات كأس العالم روسيا 2018، وذلك بعد ايقافه مؤقتا في نونبر الماضي بسبب “نتيجة غير طبيعية” لفحص للمنشطات.

 

وأشارت لجنة الانضباط في بيان لها أنه “بعد تحليل ظروف القضية، قررت ايقاف غيريرو لسنة واحدة. كانت فحوص اللاعب ايجابية لمادة كوكاين ميتابوليت بنزويليكغونين، وهي مادة مدرجة في القائمة المحظورة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات 2017 تحت فئة “اس 6. المنبهات”.

 

وأضاف الاتحاد الدولي أن فترة العقوبة تبدأ في ثالث نونبر 2017، تاريخ الايقاف من قبل لجنة الانضباط، فيما يقام مونديال روسيا 2018 بين 14 يونيو و15 يوليوز.

 

وكان اتحاد البيرو أعلن في ثالث نونبر الماضي إيقاف غيريرو (33 سنة) لمدة 30 يوما اثر فحص منشطات أجري له في أعقاب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018، ضد الأرجنتين (0-0) في الخامس من أكتوبر، برسم الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي.

 

ويعد غيريرو، لاعب بايرن ميونيخ وهامبورغ الالمانيين وكورنثيانز البرازيلي سابقا، ابرز نجوم البيرو العائدة إلى المونديال بعد غياب منذ 1982، والتي وقعت في مجموعة تضم فرنسا واستراليا والدنمارك.

 

وغاب غيريرو، لاعب فلامنغو البرازيلي ، عن مباراتي منتخب بلاده ضمن الملحق الدولي المؤهل للمونديال ضد نيوزيلندا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *