8 يونيو 2024

موسم طانطان… برنامج اليوم الرابع

موسم طانطان… برنامج اليوم الرابع

مريم إسماعيلي علوي: صحافية متدربة
عرفت مدينة طانطان إنطلاق النسخة 16 من موسم المدينة يوم 7 من يوليوز الجاري و ستستمر فعاليات الموسم إلى حدود 12 من ذات الشهر، بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة “كورونا”.
وإنطلق برنامج اليوم الرابع من”موسم طانطان” بأنشطة جمعوية و رياضية و ثقافية من قبل الجمعيات المحلية،لتليها ندوة حول الثقافة الحسانية تحت عنوان “رهانات حفظ الذاكرة و صيانة التراث الغير المادي”التي أقيمت بقاعة الندوات جماعة طانطان.
وستعرف فعاليات الفترة المسائية لليوم تشكيلة متنوعة من الأنشطة و العروض التراثية من قبيل عروض التبوريدة و إستعراض الإبل لتليها مجموعة من الزيارات للأجنحة المتواجدة بساحة السلم و التسامح،يذكر من بينها جناح الإمارات العربية المتحدة كونها البلد الذي ينظم بشراكة معه “موسم طانطان”، جناح دار الصانع،جناح العناصر المغربية المعترف بها من طرف اليونيسكو،جناح مسابقة الطبخ التقليدي،جناح مسابقة الألعاب الشعبية، ومن ثم زيارات للخيام الموضوعاتية لوكالة الجنوب و زيارة لخيمة الشعر.
ويذكر أن الأنشطة المتنوعة للجمعيات المحلية ستستمر مساءا ،ليختتم اليوم بسهرة تنشيطية بساحة بئر انزران و الوطية بحضور نجوم الأغنية المغربية و فرق تقليدية للأغنية الحسانية و كذالك فرق محلية و دولية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *