10 يونيو 2024

موسم أصيلة الثقافي الدولي لازال قائما … مع ترقب للدورة الخريفية

موسم أصيلة الثقافي الدولي لازال قائما … مع ترقب للدورة الخريفية

مريم إسماعيلي علوي:صحافية متدربة
عرفت مدينة الفنون إنطلاق الموسم الثقافي الدولي للمدينة منذ 4 من يوليوز بتنظيم من طرف مؤسسة منتدى أصيلة وبشراكة مع وزارة الشباب و الثقافة و التواصل وجماعة أصيلة،ولازال هذا الحدث الثقافي مستمرا إلى حدود 25 من يوليوز الجاري.
وكانت فعاليات برنامج الدورة الصيفية من الموسم موزعة على شاكلة مشاغل للصباغة على الجداريات كما كان معتادا منذ ربيع 1978 بمشاركة 13 فنانا موزعين على زقاقات المدينة، مع تخصيص مشاغل للصباغة لأطفال المدينة.
أيضا، تم تنظيم مشاغل للصباغة و الحفر و الطباعة الحجرية “الليتوغرافيا” بمشاركة 29 فنانا بمشاغل الفنون التشكيلية المتواجدة بقصر الثقافة،دون نسيان فئة الأطفال بتنظيم مشغل “الأطفال مواهب الموسم” بحدائق ذات المكان.
ويذكر أن يومه 20 يوليوز ستنعقد ندوة حول” التشكيل المغربي و التداول النقدي”.
و في ترقب لدورة الخريف لموسم أصيلة الثقافي الدولي المنعقدة في شهر أكتوبر،فعلى غرار الدورة الصيفية ستعرف تنظيم مجموعة من الندوات في إطار الدورة السابعة و الثلاثين لجامعة المعتمد بن عباد المفتوحة، إضافة إلى ندوتين ستنعقدان بتنسيق مع مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، و تجدر الإشارة أن هاته الندوات ستحضى بحضور عربي و إفريقي و دولي لافت بمشاركة صفوة من الباحثين و المفكرين و أصحاب قرار نافذين و شعراء إعلاميين، زيادة على مشاغل الفنون و الحفر و الليتوغرافيا و المعارض الفنية و الورشات الإبداعية و العروض الموسيقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *